السماح لمبتعثي معهد الإدارة بدراسة الدكتوراه بعد الماجستير مباشرة

أحمد الحذيفي (الرياض)

كشف مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي، عن موافقة المعهد على السماح للمبتعث بمواصلة دراسته لمرحلة الدكتوراه بعد حصوله على درجة الماجستير مباشرة، دون الرجوع للوطن ثم العودة مرة أخرى لدراسة الدكتوراه، لافتا إلى أن الموافقة على مواصلة الابتعاث للدكتوراه مشروطة بحصول المبتعث على قبول من إحدى الجامعات لهذه المرحلة، بحيث لا تكون هناك فترة توقف بين المرحلتين.
وأعلن خلال لقائه مع 66 معيدا ومعيدة بالمعهد نقل مباشرة إلى الفروع عن طريق الشبكة التلفزيونية، عن موافقة المعهد على فتح المجال لمواصلة الدارسات العليا لمرحلة الدكتوراه في بريطانيا بالإضافة إلى الدول المعتمدة سابقا.
وبين أنه ستصدر قائمة بالجامعات المعتمدة لمرحلة الدكتوراه، مشيرا إلى صدور الموافقة على التحاق مساعد المدرب «المعيد» ببرنامج اللغة الإنجليزية مباشرة بعد تعيينه في المعهد وليس بعد عام كامل مثلما هو معمول به سابقا، مؤكدا أن هناك دارسات جارية حاليا لتطوير برنامج اللغة الإنجليزية بالمعهد.
وأكد أهمية دور المعيدين، مبينا أن المعهد يعول عليهم كثيرا في المستقبل، وحثهم على التفرغ التام لدراساتهم العليا، وأن يتحلوا بالجدية التامة، مشيرا إلى أن السعي في طريق العلم ونيل الشهادات والدرجات العلمية العليا يتطلب عملا دءوبا وسعيا حثيثا ومثابرة وهمة عالية، موضحا أن المعهد حريص على تهيئة كافة السبل والإمكانات لخدمتهم، وبذل كل جهد لتلبية احتياجاتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم.
حضر اللقاء مدير عام إدارة التخطيط والتطوير الدكتور بندر السجان، مدير إدارة تطوير الموارد البشرية موسى المطيري عبدالله الشايعي.
وحول بعض الصعوبات التي يفرضها البعد الجغرافي ولتسهيل الإجراءات لمساعدي المدربين في التواصل مع إدارة التخطيط والتطوير بالمركز الرئيس وتلبية ما يحتاجونه من أوراق وموافقات رسمية، وجه الدكتور الشعيبي بتعيين منسقين في الفروع لخدمة مساعدي المدربين ليكونوا حلقات وصل بين مساعدي المدربين وبين إدارة التخطيط والتطوير لتسهيل إجراءاتهم.