رعاية صناعية خميس مشيط الأول في التقييم المبدئي

يحيى الفيفي (أبها)

كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي عن حصول مركز الرعاية الصحية الأولية بالصناعية بمحافظة خميس مشيط على المركز الأول على مستوى المملكة في التقييم المبدئي بنسبة 89% من بين المراكز التي تم اختيارها لتطبيق معايير المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI.
وقد عبر الدكتور الحفظي عن شكره وتقديره لفريق العمل بالمركز وقيادات العمل الصحي بإدارة الصحة العامة وعلى رأسهم الدكتور عبدالله الشهراني وكافة مساعديه.
وأوضح الدكتور عبدالله بن محمد الشهراني مساعد مدير عام صحة عسير للصحة العامة بأن الوزارة قامت بترشيح مركز من كل منطقة من مناطق المملكة وكان مركز صحي الصناعية ممثلاً لمنطقة عسير، وتم البدء في تطبيق المعايير منذ أكثر من سنة، وتم تكليف فريق كامل من جميع الإدارات بالشؤون الصحية وإدارة القطاع بخميس مشيط ومركز الرعاية الأولية بالصناعية بهدف تطبيق المعايير التي تهدف إلى تحسين مستوى الرعاية الصحية وسلامة المرضى وذلك بمتابعه مستمرة من قبل سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير.
وأضاف الدكتور الشهراني بأنه تم دعم المركز بالقوى العاملة المطلوبة، وتم إكمال التجهيزات الطبية وغير الطبية وتجهيزات الأمن والسلامة للمنشأة، فيما تم تدريب العاملين تدريباً مكثفاً على معايير الجودة.