تأهيل 400 مطوف في مهارات الحوار وآداب الاتصال
الأحد / 02 / ذو القعدة / 1434 هـ الاحد 08 سبتمبر 2013 04:27
أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)
أقامت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا أمس دورة تدريبية تثقيفية لـ 400 مطوف من مطوفي المؤسسة يمثلون رؤساء ونواب ومديري ماليين بمكاتب الخدمة الميدانية المعتمدة للعمل في موسم حج هذا العام 1434هـ والبالغ عددها 115 مكتب خدمة ميدانية معنية بخدمة ورعاية قرابة 400 ألف حاج من حجاج دول جنوب آسيا، وقدمها المدرب العالمي المعروف الدكتور ميسرة طاهر، بعنوان «اتخاذ القرار بين مهارات الحوار وآداب الاتصال»، وذلك ضمن برامج تأهيل وتدريب الكوادر العاملة في خدمة ضيوف بيت الله الحرام.
وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر أن هذه الدورة التدريبية التثقيفية تأتي متزامنة مع وصول أولى طلائع أفواج حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1434هـ، مشيرا إلى أنها تطرقت للعديد من المحاور التي قدمها الدكتور ميسرة طاهر، مضيفا أن الدورة تأتي ضمن توجهات المؤسسة التطويرية من أجل تنمية قدرات العالمين في خدمة ضيوف الرحمن وتهيئتهم بالصورة المناسبة من أجل تقديم أفضل وأرقى الخدمات، والتعامل الأمثل وببشاشة وطلاقة مع ضيوف الرحمن، كما تأتي ضمن خطط المؤسسة التدريبية وبالتنسيق مع مركز تدريب العاملين في الحج والعمرة بوزارة الحج، من أجل تقديم خدمة مميزة وراقية من جانب مقدمي الخدمات ويستفيد منها حجاج بيت الله الحرام من أجل راحتهم وسلامتهم، مضيفا أن هنالك برنامجا متواصلا من الفعاليات والمحاضرات والدورات التي سوف يستفيد منها كافة العاملين في خدمة ضيوف بيت الله الحرام من منسوبي مكاتب الخدمة الميدانية كل حسب مهامه وأعماله المختلفة، وسيتم تنفيذها تباعا خلال الأيام المقبلة من أجل الاستعداد والتهيئة المناسبة، لتنفيذ برامج وخطط المؤسسة لتقديم الرعاية والعناية بصورة مهنية وتقنية واحترافية عالية.
وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج دول جنوب آسيا الدكتور رأفت بن إسماعيل بدر أن هذه الدورة التدريبية التثقيفية تأتي متزامنة مع وصول أولى طلائع أفواج حجاج بيت الله الحرام لموسم حج هذا العام 1434هـ، مشيرا إلى أنها تطرقت للعديد من المحاور التي قدمها الدكتور ميسرة طاهر، مضيفا أن الدورة تأتي ضمن توجهات المؤسسة التطويرية من أجل تنمية قدرات العالمين في خدمة ضيوف الرحمن وتهيئتهم بالصورة المناسبة من أجل تقديم أفضل وأرقى الخدمات، والتعامل الأمثل وببشاشة وطلاقة مع ضيوف الرحمن، كما تأتي ضمن خطط المؤسسة التدريبية وبالتنسيق مع مركز تدريب العاملين في الحج والعمرة بوزارة الحج، من أجل تقديم خدمة مميزة وراقية من جانب مقدمي الخدمات ويستفيد منها حجاج بيت الله الحرام من أجل راحتهم وسلامتهم، مضيفا أن هنالك برنامجا متواصلا من الفعاليات والمحاضرات والدورات التي سوف يستفيد منها كافة العاملين في خدمة ضيوف بيت الله الحرام من منسوبي مكاتب الخدمة الميدانية كل حسب مهامه وأعماله المختلفة، وسيتم تنفيذها تباعا خلال الأيام المقبلة من أجل الاستعداد والتهيئة المناسبة، لتنفيذ برامج وخطط المؤسسة لتقديم الرعاية والعناية بصورة مهنية وتقنية واحترافية عالية.