حادثتا أبيدال وفيلانوفا أسوأ ذكرياته وسداسية الريـال أجملها

حادثتا أبيدال وفيلانوفا أسوأ ذكرياته وسداسية الريـال أجملها

مهندس «التيكي تاكا»

متابعة : خالد الجارالله
احتفاء الكاتالونيين بالمئوية السابعة للنجم الإسباني تشافي هيرنانديز لم يكن غريبا إذ أن مايسترو الإيقاع البرشلوني يحظى بشعبية جارفة لاتضاهي هدوءه وخجله في حياته الخاصة، ويبدو أن الرقم الجديد في مباراته رقم 700 سيظل منطلقا لعلاقة جديدة في علاقته مع الجمهور الذي راهن على أنه باق حتى اعتزله في معقل كامب نو.
وأعلنت شبكة غول الرياضية الإسبانية أخيرا أن اللاعب شارك أمام خيتافي في المباراة الأولى في المئوية السابعة في تاريخه الكروي مع برشلونة الذي بدأه منذ أن لعب أول مباراة يوم 18 أغسطس عام 1998 عندما أشركه المدرب الهولندي لويس فان غال ليستمر حتى الآن مع النادي الكاتالوني.
وكانت أنبا قد راجت أنه تلقى عرضا مغريا للانتقال للعب في الدوري الأمريكي في صيف 2015، أي على بعد عام واحد من نهاية عقده مع الكتيبة الكاتلونية وهو ما لايتوقعه أنصار النادي، خاصة بعد أن قال «من الصعب أن أنهي مشواري هنا في برشلونة، هذا سيسعدني كثيرا لكنني لا أعلم ما الذي سيحدث في المستقبل».
وأرجع ساندرو روسيل الفضل لتشافي في ماحدث لبرشلونة وقال: إنه مهندس طريقة لعب البلاوجرانا وأنه رفقة كل من ميسي، إنييستا وبوسكيتس كانوا من بين مخترعي أسلوب التيكي تاكا».
وقال عنه أسلوب لعب برشلونة لن يفهم من دون تشافي، إنه المهندس وأهداف الآخرين لن تكون بالسهولة التي نراها من دونه ومن دون إنييستا بوسكيتس أو ميسي، إنهم مخترعو أسلوب التيكي تاكا وأعتقد أن هذا الأسلوب ماركة مسجلة باسم تشافي، فمن دونه، لا نعلم إن كنا سنستطيع المواصلة بنفس الطريقة. تواجده رفقتنا فخر كبير للنادي»
وأضاف: في آخر تصريحه عنه تشافي أسطورة بالنسبة لبرشلونة. فالسنوات تضع كل شخص في المكان الذي يستحقه، وبعد سنوات قليلة سيصبح مدربا، إنه شخص ساعد برشلونة كثيرا لكي يصبح على الحالة التي هو عليها حاليا، وسيحظى دائما بالاحترام والتقدير الذي يستحقه، فهو شخص مسؤول»
وتقول الأرقام والإحصائيات أن تشافي أفضل لاعب إسباني من ناحية الأرقام.
تشافي يرتبط كما يصرح دائما بذكريات خاصة مع فريقه الكاتالوني، حيث قال عن أفضلها أعتقد أن أفضل ذكرياتي مرتبطة بالفوز الكبير الذي حققناه على ريال مدريد في مناسبتين، وأعني مباراة 6-2 و5-0، لم نكن نريد أن تنتهي تلك المباراتين وفي غرفة الملابس رقصنا فرحا. أما عن أسوأ ذكرياته فقال إنها مرتبطة بمرض أبيدال وفيلانوفا، فالأمر متعلق بالحياة أكثر من الكرة.