ولي العهد يبحث ووزيري الاقتصاد والدفاع باليابان تطوير التعاون الثنائي

استقبل السفراء العرب وشرف مأدبة السفير تركستاني

ولي العهد يبحث ووزيري الاقتصاد والدفاع باليابان تطوير التعاون الثنائي

فهيم الحامد (طوكيو)

بحث صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني توشيميتسو موتيغي أمس أوجه التعاون بين المملكة واليابان في المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية وسبل تعزيزها وتطويرها، وأكد سموه لدى استقباله موتيغي متانة العلاقات الاقتصادية بين المملكة واليابان واهتمام المملكة بدعمها واستمرارها.
ورحب موتيغي بسمو ولي العهد في زيارته الحالية لليابان، موضحا أنها تأتي تأكيدا على ما تتمتع به علاقات البلدين من تطور على جميع المستويات.
كما بحث سمو ولي العهد بمقر إقامته في طوكيو أمس، مع وزير الدفاع الياباني ايتسونوري اونودير، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل سمو ولي العهد في مقر إقامته في طوكيو أمس سفراء الدول العربية لدى اليابان، ورحب سموه بهم، متمنيا لهم التوفيق بما يخدم بلدانهم وشعوبهم في هذا البلد الصديق، ونوه بما تتميز به العلاقات بين المملكة واليابان، وأكد سمو ولي العهد اهتمام المملكة بالدول العربية، مشيرا إلى أن تفاهم الدول العربية مهم جدا لما فيه مصلحة شعوبها.
حضر اللقاءات الوفد المرافق لسمو ولي العهد.
من جهة أخرى، شرف سمو ولي العهد مساء أمس في مقر إقامته بطوكيو مأدبة العشاء التي أقامها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان عبدالعزيز تركستاني تكريما لسمو ولي العهد ومرافقيه.
حضر المأدبة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، وزيرة الدولة في الحكومة اليابانية ميدوري ماتسوشيما، وزير التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا هاكوبن شيمورا، وسفراء الدول العربية في طوكيو، وأعضاء مجلس النواب الياباني، وعدد من رجال الأعمال السعوديين واليابانيين، ورؤساء عدد من الجامعات اليابانية وعدد من المسؤولين اليابانيين.
من جهة أخرى، اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مساء أمس في مقر إقامته بطوكيو على عرض عن معرض «استثمر في السعودية» الذي قدمه محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان.
وبين المحافظ أن المعرض المقام حاليا في طوكيو أبرز مجالات الاستثمار في المملكة والدعم الذي تقدمه حكومة المملكة للمستثمرين ويتمثل في نظام الاستثمار المتقدم وحماية حقوق المستثمرين بأنظمة متطورة وتوفير الخدمات الأساسية بأسعار منافسة وغيرها من الميزات الاستثمارية، مؤكدا أن المملكة تعد أكبر سوق في المنطقة وأسرعها نموا وتسعى إلى استقطاب المؤسسات والشركات لخلق استثمارات متكاملة واقتصاد منافس.