«جبل 14».. تمرين سعودي عماني مشترك في السلطنة

يتضمن أعمال الصاعقة والإغارة والكمائن والاشتباك التكتيكي

«جبل 14».. تمرين سعودي عماني مشترك في السلطنة

عكاظ (عمان)

تواصل وحدات من القوات البرية الملكية السعودية ونظيرتها العمانية تدريباتها المشتركة ضمن فعاليات تمرين «جبل 14» الذي انطلق في سلطنة عمان مطلع الأسبوع المنصرم، ويجمع وحدات من المظليين والقوات الخاصة بأخرى من مظلات سلطان عمان.
ونفذ المشاركون في التمرين خلال الأيام الفائتة العديد من التدريبات العملية التي تركز على العمليات الجبلية وأعمال الصاعقة وكذلك عمليات الإغارة والكمائن واستخدام أجهزة الاشتباك التكتيكي وأنظمة المحاكاة، كما نفذ جنود الطرفين الرماية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة وفي ظروف طبيعية متنوعة.
ويأتي تمرين «جبل 14» امتدادا لسلسلة تمارين ينفذها الطرفان بصفة دورية وكانت نسخته الأخيرة قد نفذت في المنطقة الشمالية الغربية بالمملكة (تبوك) العام الماضي.
وأوضح المقدم الركن محمد بشير العنزي قائد التمرين من الجانب السعودي، أن هذا التمرين يهدف لرفع الكفاءة القتالية للطرفين في ظل التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين، مشيدا بما حظي به الجنود السعوديون من كرم الضيافة والاهتمام من الأشقاء العمانيين، مبينا أن الأيام المقبلة ستشهد عمليات تدريب ذات طبيعة خاصة وستنفذ عمليات قفز مظلي تكتيكي لكافة المشاركين من الطرفين وكذلك عمليات إسقاط حمولات الإمداد الجوي من الطائرات.
يذكر أن الوحدات السعودية كانت قد وصلت في وقت سابق إلى قاعدة المصنعة الجوية حيث استقبلهم قائد مظلات سلطان عمان العقيد الركن مظلي سالم بن سيف الحوسني.