ابن عمر يغادر اليمن وتوقعات بعقوبات دولية ضد الحوثي

أحمد الشميري (صنعاء)

أكد مصدر دبلوماسي لـ «عكاظ» أن مبعوث الأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بن عمر سيغادر خلال الساعات المقبلة متوجها إلى نيويورك لتقديم تقريره إلى مجلس الأمن الدولي أواخر الشهر الجاري حول الوضع اليمني والتطورات الأخيرة.
وأوضحت المصادر أن المبعوث الأممي التقى جميع الأطراف اليمنية وبحث معهم آلية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال العملية الانتقالية وكان آخرها لقاءه بقيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام، مبينة بأن جميع الأطراف اليمنية شددوا على ضرورة تنفيذ جميع مخرجات الحوار الوطني وطي صفحة الماضي.
وتتوقع أطراف سياسية يمنية لـ «عكاظ» تحركات دولية وأممية عقب اجتماع مجلس الأمن الأسبوع المقبل وبما يسهم في تنفيذ المخرجات للحوار وإنجاح صياغة الدستور وفرض إجراءات صارمة ضد مليشيات الحوثي التي تمردت على توجيهات الرئيس عبد ربه منصور هادي وقرارات مجلس الأمن الدولي التي صنفتها ضمن منتهكي حقوق الإنسان في اليمن مثلها مثل تنظيم القاعدة.
يأتي ذلك في الوقت الذي كشف مصدر قبلي لـ «عكاظ» عن تحركات شعبية مناهضة التمدد الحوثي في محافظة عمران، معلنة عن تعهدها بدعم الجيش اليمني والرئيس عبد ربه منصور هادي الذي وجه جيشه وأمنه بردع أي تحرك حوثي ينتهك اتفاق التهدئة مع اللجنة الرئاسية قبيل سفره إلى الكويت.