حَـمْـلتا السيسي وصباحي في المواجهة اليوم.. واتجاه دولي لحظر الإخوان

حَـمْـلتا السيسي وصباحي في المواجهة اليوم.. واتجاه دولي لحظر الإخوان

هناء البنهاوي، أيمن باهي، سيد عبد العال، مصطفى أبو عطا (القاهرة)

تبدأ اليوم الحملات الداعمة لترشيح الفريق عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية عملها من خلال مؤتمر يعقد في أحد فنادق الجيزة.
وقال عبد الغني عبد الستار المتحدث الإعلامي باسم حملة «كمل جميلك وحدد مصيرك» الداعمة لترشيح الفريق السيسي إنه تم تشكيل لجنة عليا للتنسيق بين الحملة وجميع الحملات الداعمة للسيسي وعددها حوالى 13 حملة.
وذكرت مصادر بحملة المشير السيسي، أن لجنة قانونية بالتعاون مع عدد من الأعضاء التنفيذيين، تفرز حاليا التوكيلات التي تسلمتها الحملة خلال الأيام الماضية للتأكد من صحتها القانونية والحصول على النصاب المقرر في كل محافظة خوفا من تكرار سيناريو اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس الأسبق، حين استبعدته اللجنة العليا للانتخابات في سباق الرئاسة لعام 2012 بسبب أخطاء بالتوكيلات.
في المقابل، تحت عنوان أسبوع «خلي ضميرك صاحي» تنظم حملة حمدين المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية سلسلة فعاليات في مختلف محافظات مصر، أمام مقار الشهـر العقاري، وذلك لدعوة المواطنين لتوثيق التوكيلات لتأييد حمدين صباحي للترشح للرئاسة.
من جهة ثانية، وافق البرلمان الكندي على إدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، واعتبر أحمد بان الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، أن موقف البرلمان الكندي يؤدي إلى تضييق الخناق على التنظيم الدولي للجماعة ويحرمها من بعض الملاذات الآمنة. يأتي ذلك في الوقت الذي تراجع فيه بريطانيا سياستها حيال وجود بعض التنظيمات على أراضيها.
وعلى الصعيد الأمني تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق بمجمع محاكم هيا بمحافظة الشرقية عقب قيام مجهولين فجر الجمعة بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة على مجمع المحاكم بهيا، مما أدى إلى نشوب حريق بالمجمع.
كما وقعت اشتباكات بالأسلحة النارية والخرطوش بين أعضاء جماعة الإخوان وقوات الأمن بمنطقة الشرابية، خلال تظاهرات الإخوان أمس تحت عنوان «عاش نضال الطلبة» التي دعا إليها تحالف الإخوان بالتظاهر طوال الأسبوع المقبل للتضامن مع طلاب الجامعات.
فيما تمكنت قوات الأمن من تفريق مسيرة لعناصر الإخوان «الإرهابية»، إلى الشوارع الجانبية بشارع الهرم، بعد إطلاق عدد من قنابل الغاز المسيل للدموع بشارع المستشفى. بينما أطلقت عناصر جماعة الإخوان الشماريخ على قوات الأمن بمزلقان عين شمس وفروا هاربين بعد ملاحقة الأمن لهم..
وفضت قوات الأمن تظاهرة أنصار الرئيس المعزول بالإسماعيلية من منطقة حي السلام بالمدينة، وتم إلقاء القبض على 7 أشخاص من أعضاء المسيرة وسط استمرار المطاردات الأمنية.