قضاة المملكة يطلعون على التجربة القانونية الماليزية

قضاة المملكة يطلعون على التجربة القانونية الماليزية

عبد الله الداني (جدة)

اختتم وفد قضاة المملكة برئاسة الشيخ سعود آل معجب عضو المجلس الأعلى للقضاء زيارته لماليزيا، مطلعين على مركز التدريب القضائي والجامعة الإسلامية بالعاصمة كوالالمبور.
وزار الوفد مركز تدريب القانونيين والقضاة وما يقدمه من برامج تدريبية وحقائب دراسية وتدريب عملي لكافة الموظفين الحكوميين، كما تعرف الوفد على أقسام مركز التدريب من مكتبة مرجعية ووحدات مختلفة، فضلا عن اطلاعه على الموضوعات التي يقدمها المركز في تدريباته والموضوعات التي تدرس والمدد التي تقدم للقضاة.
وشملت جولة الوفد الجامعة الإسلامية متعرفا على أقسامها وكلياتها وبرامجها وفروعها، خاصة ما يتعلق بالجانب القانوني والقضائي والدراسة الشرعية في مجال القضاء، وتم تداول حوار بين القضاة وأعضاء هيئة تدريس الجامعة حول الدراسة والطلبة والمحامين وما تقدمه من مناهج، إضافة إلى زيارة لجنة المحامين التي تساند وتشارك القضاة أعمالهم والاطلاع على دورها.
وذكر الشيخ سعود آل معجب رئيس الوفد القضائي أن الاطلاع على تجربة ماليزيا القضائية ومدى الاستفادة من تطوير المرافق العدلية والقضائية في مجال تقنية المحاكم الالكترونية والأعمال الإدارية له أثر كبير في إثراء المعلومات لدى قضاة المملكة، مؤكدا أن توجيه وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء بتوثيق هذه التجربة والتعرف عن قرب هو الخيار الأمثل في اتخاذ ما يفيد منها في مجال الإجراءات الالكترونية والأعمال الإدارية.