أمير الرياض يرفد سوق العمل بدفعتين من خريجي جامعة اليمامة

أمير الرياض يرفد سوق العمل بدفعتين من خريجي جامعة اليمامة

عكاظ (الرياض)

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل تخريج الدفعة الثالثة من حملة الماجستير والدفعة السادسة من حملة البكالوريوس لطلاب جامعة اليمامة في مقر الجامعة مساء أمس الأول، وسلم الشهادات للخريجين، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة.
وقص الأمير خالد بن بندر فور وصوله إلى مقر آل حفل الشريط إيذانا بافتتاح يوم المهنة بالجامعة، وتجول في المعرض المصاحب. ثم توجه سموه وسمو نائبه إلى مسرح الجامعة لحضور الحفل الذي بدأ بمسيرة الخريجين.
وألقى مدير جامعة اليمامة الدكتور حسين بن محمد الفريحي كلمة قدم فيها شكره لسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على رعايتهم لهذا الحفل متمنيا للطلاب الخريجين التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية.
وأكد أن الجامعة حريصة على التواصل والارتباط بالمجتمع سواء على الصعيد العلمي الأكاديمي أو على الصعيد التدريبي أو على الصعيد الوظيفي العملي من خلال متابعة أداء خريجها والشراكات التي تقيمها مع القطاع الخاص. وتبذل جهودا من أجل دراسة احتياجات السوق المحلية وتوظيف خبراتها العلمية والأكاديمية وتكييف مناهجها ومخرجاتها مع متطلبات سوق العمل والاستعانة أيضا بخبرات شركائها المحليين والعالميين.
وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة خالد بن محمد الخضير في كلمته بالحفل إلى أن مشروعات التعليم العالي تعددت في المملكة في ظل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ــ حفظهم الله ــ من اهتمام كبير لهذا القطاع التعليمي. وأشار إلى أن افتتاح ثلاث جامعات جديدة في كل من محافظات جدة وحفر الباطن وبيشة لتنظم إلى الجامعات القائمة لتصبح (28) جامعة حكومية، بالإضافة إلى (10) جامعات أهلية.
وعبر الطلاب الخريجون في كلمتهم بالحفل عن سعادتهم بهذا اليوم الذي يعد حصادا لسنوات من الجد والاجتهاد.