إنقاذ مواطن وطفل من سيول شوحط

ثلوج تربك الحركة المرورية بقرى عسير

إنقاذ مواطن وطفل من سيول شوحط

عبدالله آل قمشة (بيشة) عواد الطوالة (حائل) عبدالله آل يحيى (أبها)، خالد آل مريح (أبها)

أدت أمطار غزيرة هطلت أمس لتساقط الصخور فاضطر رجال المرور لإغلاق عقبة الصماء كإجراء احترازي.
وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني في عسير العقيد محمد العاصمي «لم تؤد هذه الأمطار لأية احتجازات أو إصابات، إلا أنها احتجزت مركبة من نوع كامري كان يسقلها مواطن مع طفل في مياه قرية شوحط وتم استخراجهما من قبل فرقة الإنقاذ وسحب المركبة وهما بصحة جيدة»، وأهاب العاصمي بالجميع الابتعاد عن الأودية ومواقع تجمعات المياه والسيول.
وتسببت زخات البرد الكثيفة «الثلوج» المتزامنة مع هطول أمطار غزيرة أمس الأول في تعطيل الحركة المرورية في بعض قرى عسير، وكانت الأمطار قد شملت ضواحي مدينة أبها والقرى التابعة لها منها شوحط، العين، مسلت، المجزعة، بني رزام، بني غنم، السودة، الوادي الطالع، العزيزة والسقا.
كما هطلت أمس الأول أمطار غزيرة على بعض مراكز محافظة بيشة شملت ترج، القوباء، الفطحة، رنوم، الرس، ملحة، مليح، إرناح وخيلج، سالت على إثرها الشعاب والأودية.
وهطلت أمس أمطار غزيرة علي مركز العش جنوب حائل 45 كم شملت قرى سرا، الحامرية، القليب، الدارة والمكظم، سالت على إثرها الأودية والشعاب مصحوبة بزخات من البرد. وأكدت إدارة الدفاع المدني بالمنطقة على الجميع الابتعاد عن الأودية لكي لا يتعرضوا لمخاطر السيول.
وقال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة «بناء على ما وردنا من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يتوقع أن تظهر تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع على المنطقة، تتخللها سحب رعدية ممطرة».