.. وسيدات سعوديات: فرص جديدة للتجارة البينية بعد مشروع السويس

زين عنبر (جدة)

توقعت سيدات أعمال سعوديات أن تشهد التجارة البينية بين المملكة ومصر مزيدا من فرص النمو والإزدهار بعد تدشين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مشروع محور قناة السويس.
وقلن «إن اتجاه الاستثمارات في القطاع الصناعي يعد فرصة سانحة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لشباب الأعمال في المرحلة المقبلة».
سيدة الأعمال مضاوي الحسون قالت لـ «عكاظ» «إن مساندة المملكة لمصر تعد انعكاسا للعلاقات القوية بين البلدين»، مشيرة إلى أن مشروع قناة السويس حدث تاريخي يتيح مزيدا من الشراكات الاقتصادية بين البلدين على وجه الخصوص، والعالم أجمع، وسوف توجد العديد من أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري التي تتاح لأول مرة للمستثمرين السعوديين .
من جانبها أوضحت المحللة المالية والكاتبة الاقتصادية ريم أسعد أن ماتشهده مصر من تطور ملحوظ في البنية التحتية، وحرص الحكومة على الإسراع في تنفيذ المشروعات، ومنها ماتم تدشينه كمشروع قناة السويس سوف يحقق مردودا ماليا لمصر يقدر بعشرات المليارات، إضافة إلى وضوح السياسات في التمويل العام، وفتح المجال أمام المواطن المصري.
ومن جهتها ترى شابة الأعمال عمرة قمصاني أن الاسثمار في القطاع الصناعي في المرحلة المقبلة في جمهورية مصر العربية يعد من الآفاق المتاحة لمزيد من الاستثمارات لشباب الأعمال من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.