«نزاهة» تضبط متعاقدا مرتشياً بأمانة الرياض

أحمد الكناني (جدة)

تلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» بلاغا من مواطن أفاد بأن وافدا متعاقدا بالإدارة العامة للأراضي والممتلكات في أمانة منطقة الرياض طلب منه مبلغا ماليا على سبيل الرشوة، مقابل إنجاز معاملة متعلقة بمنحتي أرض تخص أقارب المواطن.
وأوضح مصدر مسؤول بالهيئة أنه استنادا إلى اختصاصاتها الواردة في المادة (الثالثة/12) من تنظيمها والتي تقضي بتلقي البلاغات المتعلقة بتصرفات منطوية على فساد، والتحقق من صحتها، واتخاذ ما يلزم في شأنها، قامت بالتنسيق مع جهة الضبط المختصة، التي قامت بالرصد والتتبع، ثم إلقاء القبض على المتهم متلبسا حين تقاضيه المبلغ المالي على سبيل الرشوة، مقابل إنجاز معاملة منحتي الأرض. وتبين أن المتهم هو أحد المتعاقدين غير السعوديين ومكلف بالعمل في الإدارة العامة للأراضي والممتلكات بأمانة منطقة الرياض وعلى كفالة مكتب استشاري متعاقد مع الأمانة. وتم إحالته إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه بعد استكمال إجراءات الضبط..
وقال المصدر في ختام تصريحه: إن هيئة نزاهة تهيب بجميع المواطنين والمقيمين، التعاون معها وإبلاغها عن ممارسات الفساد، إسهامها منهم في القضاء على تلك الممارسات الدخيلة على مجتمعنا المسلم وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد.