100 ألف غرامة مشغلي العمالة المخالفة

سعد القابوسي (جدة)

أكد المقدم أحمد اللحيدان المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات، أن عقوبة مشغلي العمالة المخالفة السجن لمدة سنتين وغرامة 100 ألف ريال، وعقوبة المخالف 15 ألف ريال، مشددا على أن الحملات الأمنية مستمرة إلى جانب تطبيق العقوبات على جميع المخالفين والمشغلين للعمالة المخالفة.
وكشف اللحيدان أن من تم ترحيلهم يبلغ عددهم مليون مخالف، منهم 700 ألف جرى ضبطهم بالداخل، فيما تم ضبط نحو 300 ألف مخالف على حدود المملكة، مؤكدا أن هذه الأرقام هي منذ بداية عام 1435هـ، موضحا أن إدارات الوافدين تستقبل المخالفين بعد قيام جهات الضبط الميداني بإيقافهم وإحالتهم لإدارة الوافدين وضبط بصماتهم للتحقيق معهم حيال مخالفاتهم ومن ثم إصدار العقوبات بناء على تفاصيل المخالفة والتنسيق مع سفارات بلدانهم بالنسبة لمن لا يحمل وثيقة سفر، فيما أكد أن الدولة تتحمل الكثير من تكاليف الترحيل والطيران.
وأضاف أن التسهيلات التي منحت واستثنيت لنقل الكفالة وغيرها للوافدين في خلال الـ6 شهور انتهت بعد أن استفاد منها أكثر من مليوني شخص، لافتا إلى أن الخدمات الآن لها شروط وأنظمة وتتم من قبل الإدارة العامة للجوازات.
وأوضح أن عدد حجاج الخارج مليون و400 ألف حاج، كما هو معلن من قبل، غادر منهم 520 ألف حاج، ويتم رصدهم عبر أنظمة وآليات والتأكد من الأعداد ومعرفة قدومهم عبر النظام المركزي الآلي ويتضح أسماء المتبقين والحملات التي قدموا عبرها.