مدير «عمل» نجران: مكاتب الاستقدام الخارجية تتاجر في التأشيرات
الثلاثاء / 25 / محرم / 1436 هـ الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 19:08
? جابر مدخلي (نجران)
أكد لـ«عكاظ» مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة نجران خالد بن علي العطا الله، أن أغلب القضايا العمالية تنحصر في مشكلة تأخير الأجور والتي يترتب عليها تأخير في إصدار رخص العمل والإقامات، وبذلك قد يلحق الضرر بالعمالة المستقدمة، وعدم توظيف العمالة في العمل الذي استقدمت من أجله، إضافة لمشكلة زيادة ساعات الدوام المخصصة، وطلب حقوق نهاية الخدمة، فهذه أبرز ما نلاحظه في القضايا العمالية، وكذلك جهل العمالة الوافدة لنظام العمل في المملكة وقدومه على أن التأشيرة حرة ويتفاجأ بعد ذلك أن المهنة التي قدم عليها تختلف جذريا عن عمله، مبينا أن السبب يعود إلى مكاتب الاستقدام في بلدانهم وكذلك أصحاب العمل الذين يتاجرون بالتأشيرات.
وشدد على أن إرضاء العميل يظل الغاية والهدف الرئيسي، مشيرا إلى أن الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة العمل ساهمت في تخفيف الضغط والازدحام في جميع مكاتب العمل، وقال إن تنفيذ أغلب المعاملات يتم إلكترونيا ودون الحاجة إلى الرجوع لمكتب العمل، مبينا أن بعض العملاء لا يرغبون في استخدام أو الرجوع إلى الخدمات الإلكترونية التي تشكل 70% من الخدمات المقدمة عن طريق مكاتب العمل، نافيا وجود أي تأخير بالنسبة للمعاملات، وقال: «لم يسبق أن تذمر أو اشتكى أي عميل من تأخير معاملته، واذا حصل ذلك فأنا المسؤول عن إعطاء العميل حقه وإنهاء طلبه، فنحن في خدمة العميل وتقبل النقد وأبوابنا مفتوحة أمام الجميع».
وشدد على أن إرضاء العميل يظل الغاية والهدف الرئيسي، مشيرا إلى أن الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة العمل ساهمت في تخفيف الضغط والازدحام في جميع مكاتب العمل، وقال إن تنفيذ أغلب المعاملات يتم إلكترونيا ودون الحاجة إلى الرجوع لمكتب العمل، مبينا أن بعض العملاء لا يرغبون في استخدام أو الرجوع إلى الخدمات الإلكترونية التي تشكل 70% من الخدمات المقدمة عن طريق مكاتب العمل، نافيا وجود أي تأخير بالنسبة للمعاملات، وقال: «لم يسبق أن تذمر أو اشتكى أي عميل من تأخير معاملته، واذا حصل ذلك فأنا المسؤول عن إعطاء العميل حقه وإنهاء طلبه، فنحن في خدمة العميل وتقبل النقد وأبوابنا مفتوحة أمام الجميع».