سكان جدة والمتنزهون يستمتعون بأجواء الكورنيش

غيوم ورذاذ زيَّنا سماء المحافظة أمس

سكان جدة والمتنزهون يستمتعون بأجواء الكورنيش

? عبد الله الصقير (جدة)

اغتنم سكان محافظة جدة ومكة المكرمة سانحة تحسن الأجواء وميولها للبرودة على شاطئ البحر الأحمر، للتنزه وقضاء أوقات ممتعة بالكورنيش، بعيدا عن ضجيج المكيفات والمراوح واستنشاق الهواء البارد وسط غيوم خفيفة جادت ببعض الرذاذ في المساء مع درجة حرارة متوسطة.
وقد اكتظت الطرقات والشوارع المؤدية للبحر بالمركبات والسيارات العابرة، فيما تواجد رجال المرور والدوريات الأمنية لمتابعة حركة السير وتنظيم وضبط الحركة المرورية بكل يسر وسهولة.
عدسة «عكاظ» تواجدت مساء أمس في مواقع مختلفة على شاطئ البحري ورصدت بالصورة الأجواء الجميلة وكثافة المتنزهين والسياح وعشاق البحر الذين تواجدوا منذ وقت مبكر عقب صلاة الجمعة.
وقال كل من أحمد الغامدي وخميس الزهراني وعبدالله الحربي ومحسن بن نوره ووليد حمبظاظة، إنهم سعيدون جداً بالتواجد على كورنيش جدة والاستمتاع بأجواء البحر العليل مع أسرهم وسط رعاية متكاملة تحفها واحة الأمن والأمان، مؤكدين أن الأجواء الربيعية في جدة جذبتهم للاستمتاع بنسمات وأمواج البحر رغم البرودة الشديدة التي تمر بها الكثير من مدن بلادنا الواسعة. وفي موقع آخر، يقول كل من سامي نيازي وسمير خوقير وحافظ السالمي ومحمد البخاري «نحن من سكان مكة المكرمة البعض منا جاء من الطائف إلى جدة للاستمتاع بالأجواء الجميلة مع أسرنا لأن أجواء الطائف بارة جدا، ووجدنا هنا الجو جميلا جداً ومناظر البحر وهيجان الأمواج ممتعاً، وحقا إنها أجواء جميلة تستحق الجلوس والاستمتاع بها». من جهته، أكد محمد العتيبي ومعه أسرته وأصدقاؤه حامد الحربي وعبدالله الناصر جاءوا من القصيم لأداء مناسك العمرة يوم أمس الأول وعقب الانتهاء واصلوا إلى جدة حيث الأجواء الجميلة والاستمتاع بمناظر البحر والجلوس على الشاطئ، وهم في غاية السعادة الآن.
إلى ذلك، كثفت قيادة حرس الحدود في منطقة مكة المكرمة الدوريات البحرية والبرية ونقاط البحث والإنقاذ على امتداد الشريط الساحلي ومنطقة الكورنيش، خاصة في المناطق التي يكثر فيها المتنزهون وعشاق البحر وذلك لإرشادهم وتوعيتهم بالمناطق الخطرة.
وناشد الناطق الإعلامي لحرس الحدود في منطقة مكة المكرمة العقيد بحري ناجي الجهني السياح والمتنزهين ومرتادي وعشاق البحر بأخذ الحيطة والحذر من المواقع الخطرة والابتعاد عنها والتوجه للمواقع المسموح فيها التنزه أو الغوص، كما طالب الآباء وأولياء الأمور متابعة أبنائهم خاصة الأطفال منهم أثناء تواجدهم بالقرب من الشاطئ لأن الطفل لا يدرك مخاطر البحر، وعند الضرورة يجب سرعة الاتصال على غرفة عمليات حرس الحدود على الرقم 994 حيث يعمل على مدار الساعة لخدمة الجميع، متمنيا لهم قضاء أوقات ممتعة.