الفقيد دأب على خدمة قضايا وطنه وأمته

معزياً الملك سلمان.. الحسن بن طلال:

• واس (عمان)، (الرياض)

بعث صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله) في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (رحمه الله). وعبر عن بالغ الحزن وعميق التأثر والألم وعميق الأسى، مشيرا الى أن الفقيد الغالي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة زاخرة بالعطاء والإنجاز، فكان الأخ الكبير والسند المؤازر الذي دأب على خدمة قضايا وطنه وأمته، مستندا إلى رؤى واضحة تنبع من التزامه العميق بدفع مسيرة البناء المباركة التي بدأها الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود وتابعها أبناؤه من بعده بكل حكمة واقتدار.
وقال سموه «وإذ أستذكر معكم بكل الفخر والاعتزاز مناقب الفقيد العزيز ومآثره الحميدة، وأفضاله على وطنه وأمته، فإنني لأتقدم إليكم وإلى الأسرة المالكة والشعب السعودي وإلى نفسي بأحر التعازي والمواساة بهذا المصاب الجلل، سائلا المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جنانه».
من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، رؤساء الوزراء السابقين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وهم دولة زيد الرفاعي، ودولة فيصل الفايز، ودولة شاكر زيد الرفاعي، الذين قدموا لسموه التعازي في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز (رحمه الله).
وأعرب سموه عن شكره للجميع على طيب مشاعرهم، متمنيا للبلدين الشقيقين العزة والرفعة ولقيادتهما التوفيق والسداد.
حضر اللقاء سفير الأردن لدى المملكة جمال الشمايلة، ومدير عام مكتب سمو نائب وزير الخارجية السفير دهام بن عواد الدهام.