فتيات الروبوت في خدمة نزلاء الفنادق باليابان

فتيات الروبوت في خدمة نزلاء الفنادق باليابان

? عمرو سلام (إنترنت)

في خطوة فريدة اعتبرها الكثيرون ليست غريبة على اليابان التي تقحم التقنية والتكنولوجيا في جميع المجالات، تشهد مدينة ساسيبو اليابانية افتتاح أول فندق يضم بين فريق عمله روبوتات تقوم بأعمال بشرية مثل استقبال النزلاء وتحيتهم وحمل الحقائب وتنظيف الغرف.
ويعتزم فندق «هين-نا» المقام بمتنزه «هويس تن بوش» بالمدينة اليابانية الشهيرة استخدام طاقة عمل من عشرة روبوتات طورتها شركة Kokoro تحت اسم «أكترويد» أي الروبوتات الممثلة، إذ صممت على شكل بشري وتتخذ هيئة فتيات يابانيات يافعات تتميز بقدرتها على التحدث بطلاقة بعدة لغات كاليابانية والصينية والكورية إلى جانب الإنجليزية.
وزودت «كوكورو» روبوتاتها بقدرات على تقليد بعض السلوكيات ولغة الجسد البشرية مثل الإيماءات باليد والعين، وذلك للتفاعل مع نزلاء الفندق الذي سيفتح أبوابه للنزلاء في 17 يوليو المقبل.
يذكر أن ثلاث روبوتات سوف تعمل في مكتب الاستقبال الرئيسي للفندق للتعامل مع النزلاء وتسجيل البيانات وحجز الغرف، فيما يعمل 4 آخرون في حمل الحقائب، على أن يقوم البقية بعمليات تنظيف الفندق المكون من 72 غرفة، فيما يساعد فريق عمل بشري فريق الروبوتات في إدارة الفندق الذي زود بعدة تقنيات للتعرف على وجوه النزلاء لغلق أو فتح أبواب الغرف، إضافة إلى نظام ذكي لتهيئة درجات الحرارة بناء على احتياجات النزلاء.