مزارعو الجوف: مهرجان الزيتون نافذة تسويق ترفع التنافسية
الأحد / 02 / جمادى الآخرة / 1436 هـ الاحد 22 مارس 2015 19:30
? أحمد المحيسن (الجوف)
اتفق مزارعو الزيتون بمنطقة الجوف على أن مهرجان الزيتون شكل نافذة تسويق واسعة ومربحة لهم، من خلال مشاركتهم فيه على مدى أعوامه السبعة الماضية.
وقال عدد من المشاركين بمعرض الزيتون في نسخته الثامنة لهذا العام بمركز الأمير عبدالإله الحضاري أن المهرجان أصبح علامة فارقة ومحط اهتمامٍ لديهم لعرض إنتاجهم السنوي من الزيتون وزيته. ووصف المزارع عبدالسلام الجنيدي أن المهرجان بتطوره الملحوظ عاما تلو عام أصبح يواكب تطلعات المزارعين بالتوسع في فعالياته ونقل الحدث من المحلية للعالمية، فيما أكد سلطان الجهني المشارك بنسخة المهرجان هذا العام أن شجرة الزيتون أصبحت مرتبطة بجميع محافل المنطقة، معتبرا تنامي حجم المبيعات عاما بد عام هو إثبات لجودة الإنتاج في المنطقة وزيادة الطلب بعد أن أسهم المهرجان في التعريف بالمنتج. واستطرد صاحب المشاركة الرابعة بالمهرجان نايف مسباح الدرعان بامتداح التنظيم في التسويق للزيتون بالمهرجان، وتهيئة الأجنحة الخاصة للمزارعين والتي تحولت منذ العام الماضي لمنافذ بيع جذابة نظير اهتمام المزارعين بتهيئة المكان وتزيينه. إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لمهرجان الزيتون المهندس محمد بن أحمد البراهيم أن المهرجان استطاع أن يعزز من ثقة المستهلكين في المنتج وزيادة سقف التنافسية بين المزارعين، عبر اتباع الطرق الصحيحة في الزراعة والري وقطف الثمار وعصرها، مؤكدا أن دورة المهرجان في هذا العام وتأخيرها عن سابقه أسهمت في منح المزارعين المشاركين الفرصة لإعداد كامل محصولهم وتجهيزه وعصره، مبينا أن منتجات الزيتون في المعرض لا تقتصر على الزيت بل تتوافر المخللات والزيتون الجاف وصابون الزيتون.
وقال عدد من المشاركين بمعرض الزيتون في نسخته الثامنة لهذا العام بمركز الأمير عبدالإله الحضاري أن المهرجان أصبح علامة فارقة ومحط اهتمامٍ لديهم لعرض إنتاجهم السنوي من الزيتون وزيته. ووصف المزارع عبدالسلام الجنيدي أن المهرجان بتطوره الملحوظ عاما تلو عام أصبح يواكب تطلعات المزارعين بالتوسع في فعالياته ونقل الحدث من المحلية للعالمية، فيما أكد سلطان الجهني المشارك بنسخة المهرجان هذا العام أن شجرة الزيتون أصبحت مرتبطة بجميع محافل المنطقة، معتبرا تنامي حجم المبيعات عاما بد عام هو إثبات لجودة الإنتاج في المنطقة وزيادة الطلب بعد أن أسهم المهرجان في التعريف بالمنتج. واستطرد صاحب المشاركة الرابعة بالمهرجان نايف مسباح الدرعان بامتداح التنظيم في التسويق للزيتون بالمهرجان، وتهيئة الأجنحة الخاصة للمزارعين والتي تحولت منذ العام الماضي لمنافذ بيع جذابة نظير اهتمام المزارعين بتهيئة المكان وتزيينه. إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لمهرجان الزيتون المهندس محمد بن أحمد البراهيم أن المهرجان استطاع أن يعزز من ثقة المستهلكين في المنتج وزيادة سقف التنافسية بين المزارعين، عبر اتباع الطرق الصحيحة في الزراعة والري وقطف الثمار وعصرها، مؤكدا أن دورة المهرجان في هذا العام وتأخيرها عن سابقه أسهمت في منح المزارعين المشاركين الفرصة لإعداد كامل محصولهم وتجهيزه وعصره، مبينا أن منتجات الزيتون في المعرض لا تقتصر على الزيت بل تتوافر المخللات والزيتون الجاف وصابون الزيتون.