المقاومة تسيطر على 95% من عدن

? عكاظ (عدن)

أكد مدير أمن محافظة عدن العميد محمد مساعد لـ«عكاظ»، أن ما يدور في شوارع خور مكسر عملية كر وفر ومطاردة للحوثيين الذين يتواجدون في المدينة، وقد دفعت عمليات المقاومة المتمردين إلى التراجع. وقال: إن هناك حرب شوارع وكر وفر في مدينة عدن وكرش والصبيحة ولحج، مؤكدا الاستعداد لمواجهات مستمرة طيلة الفترة القادمة، واشار إلى أن هناك تقهقرا للحوثيين في عدة مناطق والعملية مستمرة ومستعدون للتضحية لسنوات. وقال وكيل محافظة عدن نائف البكري إن المقاومة الشعبية تسيطر على نحو 95% من مساحة عدن.
وأضاف أن خمس مديريات تخلو من أي تواجد عسكري موال لصالح والحوثيين، وتقع تحت سيطرة المقاومة الشعبية. في حين تتواجد قوات تحالف صالح والحوثيين على شكل جيوب في مديريات دار سعد في بعض الأجزاء الشمالية، ومطار عدن ومعسكر الأمن المركزي وساحل أبين في مديرية خورمكسر، إضافة إلى طريق فرعي ممتد من مدخل مدينة كريتر وحتى قصر معاشيق الواقع في أطراف المدينة.
من جهة آخرى قال مسؤول يمني: إن 185 شخصا غالبيتهم من المدنيين قتلوا خلال تسعة أيام من المعارك في عدن جنوب اليمن. وأوضح مدير الصحة في عدن الخضر أمس، «لدينا 185 قتيلا و1282 جريحا سقطوا خلال الاشتباكات بين المتمردين واللجان الشعبية ونقلوا إلى مستشفيات عدن منذ 26 الشهر الماضي». ودعا المنظمات الدولية ودول الخليج المشاركة في التحالف العربي إلى إرسال مساعدات طبية .