مواطنة تتهم مستشفى بالتسبب في بتر أصابع طفلتها

محمد العبد الله (القطيف)

تحقق الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية في شكوى تقدمت بها مواطنة ضد مستشفى القطيف المركزي بدعوى ارتكاب الكادر الصحي فيه خطأ أدى إلى بتر أصابع طفلتها البالغة من العمر 6 سنوات.
وبينت والدة الطفلة أن ابنتها تعرضت لالتهاب في إحدى الرئتين بعد موجة الأتربة التي اجتاحت المنطقة مؤخرا، لافتة إلى أن زوجها توجه بابنته إلى قسم الإسعاف بمستشفى القطيف المركزي وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، تأكد الفريق الطبي بأنها تعاني من التهاب في الرئة يصاحبه ارتفاع في درجة حرارتها.
وذكرت أن أحد الأطباء قرر إعطاء الطفلة إبرة مغذ، لكن الممرضة فشلت في إدخالها في اليد اليسرى ولم تكن ممسكة بيدها بطريقة صحيحة على حد قولها، مشيرة إلى أنها لفتها أثناء غرز الإبرة بعنف، ما تسبب بحدوث جلطة في يدها.
وأفادت أن الفريق الطبي في المستشفى اضطر لإجراء عملية في يدها لمحاولة علاج الجلطة ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل، الأمر الذي ساهم في إدخال الطفلة العناية المركزة لمدة 3 أسابيع، لافتة إلى أن المحاولات المتكررة لنقل الطفلة لمستشفى آخر تتوافر فيه الكوادر الطبية المؤهلة قوبلت بالرفض.
وأوضحت أن المستشفى برر عدم قبول الحالة لوصولها إلى مرحلة متأخرة، وأصبحت أوعية الكف مسدودة ولا جدوى من علاجها، مطالبة بإنزال أقصى العقوبة على المتسبب في بتر أصابع الطفلة.
بدوره، أكد الناطق الإعلامي للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية أسعد السعود أن صحة الشرقية أحالت الشكوى التي تلقتها من أسرة الطفلة من فورها إلى إدارة المتابعة الفنية بالمديرية، لافتا إلى أن صاحب الشكوى حضر في الـ17 من رجب الجاري، لتعبئة نموذج شكوى طبية لتحديد دعواه، وبدء التحقيق في موضوع الشكوى، لافتا إلى أنهم سيتخذون الإجراءات اللازمة على ضوء نتائج التحقيق.