-A +A
إبراهيم علوي (جدة)

أوضح موقع المنسك المتخصص في التوعية والإرشاد بمناسك الحج، أنه سيتم الإعلان عن موعد التسجيل للحج منخفض التكلفة بعد عيد الفطر المبارك، وكذلك أسعار الحج العادي.

وحذر المنسك من الحملات الوهمية والمواقع التي تدعي التسجيل للحج وطلب مبالغ مالية لتأكيد التسجيل وعلى الجميع اتباع تعليمات وزارة الحج في عملية التسجيل وتحذيراتها من الحملات الوهمية، حتى لا يقع الشخص ضحية لها.

وفي هذا السياق، رفع موقع منسك بلاغا لوزارة الحج يحذر من موقع إلكتروني في إحدى الدول العربية، يهدف مطلقه إلى جمع أموال بطريق الاحتيال.

وقال المشرف على موقع المنسك المختص في التوعية والإرشاد بمناسك الحج خالد العوفي، إن الموقع الإلكتروني حديث الإنشاء، اكتشف مصدره في إحدى الدول العربية، ويديره مقيم بالمملكة هدفه الاحتيال على الراغبين في الحج من الداخل.

ولفت العوفي إلى أن أنواع برامج الحج في عام 1436هـ مقسمة إلى (عادي)، والسكن فيه عبارة عن أبراج منى وعمائر بمكة وفي مخيمات (أ، ب، ج، د، هـ)، وأسعاره تبدأ من 6500 ريال، ووسيلة السفر فيه طيران وباصات والتحاق، وسيكون التنقل بين المشاعر بقطار المشاعر والباصات، فيما سيتم إصدار الرخصة الموسمية بعد العيد ويبلغ عدد مقاعد هذا البرنامج 135 ألف مقعد.

أما البرنامج الثاني (المخفض)، فيكون السكن في مخيمات منى (أ، ب، ج، د، هـ)، وأسعاره من 3 آلاف إلى 5250 ريالا، فيما ستكون وسيلة السفر باصات والتحاق والتنقل بين المشاعر بواسطة قطار المشاعر والباصات، وسيتم الإعلان عن وقت التسجيل في شهر شوال من قبل وزارة الحج، وعدد المقاعد 50 ألف مقعد.

وأردف: الدرجة الثالثة الميسر، يكون السكن في عمائر بمكة المكرمة والأسعار تبدأ من 3 آلاف ريال ووسيلة السفر باصات والتحاق، فيما سيتم استخدام قطار المشاعر في أيام التشريق، أما الانتقال إلى عرفات ومزدلفة فسيكون بالباصات وسيتم الإعلان عن التسجيل في شهر شوال من قبل وزارة الحج ويبلغ عدد المقاعد 5 آلاف مقعد.