-A +A
عبد الرحمن شار (صبيا) محمد الساعد (تبوك)
أنقذت دوريات البحث والإنقاذ في قطاع ضباء التابع لحرس الحدود في منطقة تبوك أمس الأول، طفلا من الغرق أثناء ممارسته السباحة في مياه البحر الأحمر بمركز الصورة الذي يبعد عن مدينة تبوك 170 كيلو مترًا تقريبًا. وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة العميد البحري عبدالله بن حمد الغرير، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً من شخص يفيد بأن ابنه تعرض لحالة غرق شمال مركز الصورة التابع لمحافظة ضباء، وعلى الفور تم توجيه فرقة البحث والإنقاذ للموقع وتم إنقاذه - ولله الحمد- وعمل الإسعافات الأولية اللازمة له وسلم لوالده وحالته الصحية مستقرة.
وحث العميد الغرير الجميع على توخي الحذر أثناء ممارسة السباحة في البحر، وأخذ الاحتياطات الواجب توافرها لممارسة هذه الرياضة خاصة للأطفال.

كما تمكن العريف محمد بن حدور جعفري وهو أحد أفراد البحث والإنقاذ في حرس الحدود بقطاع قوز الجعافرة 10 كلم غرب محافظة صبيا، من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 13 سنة من الغرق قدم له الإسعافات الأولية ونقله إلى مستشفى صبيا العام.
وقال لـ«عكاظ» حسن طالع جعفري شقيق الطفل «إن العريف أنقذ شقيقي عبدالرحمن عندما كان في ثاني أيام العيد في نزهة بحرية برفقة أصدقائه فحدث ارتفاع مفاجئ وكبير في الموج، ما أدى لاختلال توازن الفلوكة التي كانوا يستقلونها فسقط شقيقي في البحر وكان لا يجيد السباحة مثل بقية أصدقائه، وظل يصارع الحياة حتى أنقذه أحد أفراد البحث والإنقاذ بحرس الحدود بقطاع قوز الجعافرة»، مشيراً إلى أن أسرته عاشت لحظات عصيبة بعد سماعهم لخبر غرق عبد الرحمن ولكن سرعان ما تبددت مشاعر القلق والفزع إلى فرح وغبطة بعد علمهم بنبأ نجاته من الغرق ونقله إلى مستشفى صبيا.