-A +A
خالد الحميدي (مكة المكرمة)
أعلنت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة، أن أكثر من 26 مليون مصل ومعتمر نقلوا من وإلى المسجد الحرام خلال شهر رمضان الماضي وحتى أول أيام عيد الفطر.
وأوضح مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على وكالة التنمية بإمارة المنطقة الدكتور هشام الفالح، أن عملية النقل حظيت بمتابعة وإشراف مباشر من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مضيفا أنها جرت بشكل سلس ومريح بفضل الله أولا ثم بتعاون كافة الجهات ذات العلاقة.

وبين الفالح أنه خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان تم نقل 8 ملايين معتمر ومصل، فيما بلغ إجمالي عدد الركاب 26.729.709 مصلين ومعتمرين، بزيادة عن العام الماضي بأكثر من 4.6 مليون راكب، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المركبات التي استفادت من مواقف السيارات الواقعة على مداخل مكة المكرمة والمنطقة المركزية 1.7 مليون مركبة، منوها إلى أن إجمالي عدد رحلات المركبات المخفضة من الحركة المرورية على المنطقة المركزية وصل إلى 6.6 مليون مركبة، أي بزيادة نحو 15% عن العام الماضي.
وأشار إلى أن إحصائيات أعداد المركبات والركاب المستفيدين من خدمة نقل المعتمرين والمصلين من وإلى المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال الفترة من تاريخ 1 رمضان حتى 1 شوال بلغت 1.733.581 مركبة، الأمر الذي انعكس بشكل ايجابي على راحة المعتمرين والمصلين.
وأوضح أن 5 شركات تولت مهمة النقل في موسم العام الحالي، مشيرا إلى أن وكالة التنمية في الإمارة بالتعاون مع إدارة الحج والعمرة بالإمارة حددت معايير متقدمة من أجل الخروج بنتائج عالية في إطار خدمة المعتمرين.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل قد وجه جميع الجهات العاملة والمشاركة ذات العلاقة بالعاصمة المقدسة بالعمل بروح الفريق الواحد، واتخاذ مختلف التدابير اللازمة لتوفير الخدمات المساندة لتشغيل الخدمة والأمن والسلامة والرعاية الصحية ومكافحة الظواهر السلبية لتقديم أفضل الخدمات المتكاملة لضيوف الرحمن.