-A +A
عبدالله الدهاس (مكة المكرمة)
ناقشت إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة في لقاء أمس برئاسة مدير التعليم محمد بن مهدي الحارثي الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد خاصة ما يتعلق بالمباني المدرسية، ووصول وترحيل المقررات الدراسية، وتزويد المدارس بالتجهيزات المدرسية، وتسجيل الطلاب والطالبات في مراحلهم الدراسية، وتوفير أجهزة التكييف وبرادات المياه.
ودعا الحارثي إلى تكثيف ساعات العمل لتسليم المقررات الدراسية إلى المدارس وتسخير كل ما من شأنه المسارعة في إنجاز هذه المهمة، معتبرًا أن المقررات الإلكترونية جزء من هذه المهمة التي ينبغي وضع آلية ميسرة لإيصالها إلى الطالب والمعلم. وشدد على إتاحة كل الإمكانات المتفقة مع النظام لإيصال الكهرباء إلى مجمع العمرة مؤكدا على أهمية الاستفادة من بعض المباني المدرسية لتضم إليها مدارس أخرى ضمن مشروع الإدارة للتخلص من المباني المسائية والمستأجرة.

كما دعا الحارثي إلى معالجة مسألة الحراسات المدرسية سواء عن طريق تحويل حراس مدارس البنين إلى مدارس البنات لأولويتها في ذلك، أو تحويل من هو على المرتبة الخامسة فما دون إلى عمل حارس مدرسة لمن يرغب، مشيرا إلى ضرورة الزيارات الميدانية للتعرف على حقيقة الموقف والاطلاع بشكل كامل على جوانب النقص والقصور.
ووقف الحارثي لدى تفقده إدارة المستودعات بإدارة التعليم أمس على آخر مراحل عملية توزيع الكتب المدرسية على مدارس البنين والبنات للعام الدراسي الجديد. واطلع على الآلية التي نفذت في عملية التوزيع وصرف الكتب الدراسية لمدارس المنطقة كما تفقد مبنى مدرستي ثانوية مكة، ومتوسطة حسان بن ثابت، للاطلاع على سير أعمال إعادة تأهيل المبنيين.