-A +A
سلمان الضباح (بريدة)
عقدت أمانة منطقة القصيم (وكالة الدراسات والإشراف) ورشة عمل لمناقشة تنفيذ تقاطعات طريق الملك عبدالله وذلك بمركز الملك خالد الحضاري.
وضمت الورشة جميع ممثلي الجهات صاحبة الخدمات في الطريق (المديرية العامة للمياه بالقصيم، شركة كهرباء القصيم، الاتصالات السعودية) وكذلك الاستشاري المشرف على المشروع من قبل الأمانة والمقاولين المنفذين للتقاطعات، وذلك بحضور وكيل الأمين للدراسات والإشراف المهندس عبدالعزيز السحيباني.

وخلال الاجتماع شرح الاستشاري المشرف على مشروع طريق الملك عبدالله، المخططات لخطوط الخدمات التي تعارض تنفيذ مشاريع التقاطعات حيث تم استعراض الخطوط بتقاطع طريق الملك عبدالله على طريق علي بن أبي طالب، وشملت خطوط المياه وخطوط الصرف الصحي، وخطوط الكهرباء وخطوط الهاتف.
كما تم استعراض الخدمات التي تتعارض مع تنفيذ جسر تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق عثمان بن عفان، وشملت خطين رئيسيين للصرف الصحي وخطوطا للكهرباء تمر عبر طريق الملك عبدالعزيز وخطوطا للهاتف، كما تم استعراض تنفيذ ترحيل خط الكهرباء بتقاطع طريق الملك عبدالله مع الطريق المتجه لحي الضاحي.
وتم خلال الورشة تحديد مندوب دائم لكل جهة وذلك لسرعة التنسيق مع مندوب الأمانة والاستشاري المشرف لضمان سرعة إنجاز المشروع، كما تم الاتفاق على عقد ورش صغيرة تضم الاستشاريين والمقاولين المنفذين لكل تقاطع لوحده وذلك لضمان سرعة اتخاذ القرار وسرعة إنجاز المشروع كما تم الإتفاق على آلية الترحيل وبرنامج تنفيذ المشروع.