-A +A
عكاظ (الرياض)
رفع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس الشكر الجزيل وأسمى آيات التقدير والعرفان باسم القيادة الفلسطينية وأسر الشهداء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على المكرمة الكريمة باستضافة 1000 فلسطيني وفلسطينية من ذوي الشهداء، مؤكدا أن تلك المكرمة هي محل اعتزاز وتقدير لدى أبناء الشعب الفلسطيني عامة وذوي الشهداء خاصة.
كما قدم الوزير الفلسطيني الشكر للمملكة حكومة وشعبا على مكارمهم وخاصة مكرمة الحج لذوي الشهداء، سائلا الله أن يحفظ المملكة العربية السعودية، وأن يديم عليها الأمن والاستقرار، ويديمها سندا لفلسطين والأمة العربية والإسلامية.

وقال: «إن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية تقوم بالتنسيق مع مؤسسة رعاية أسر الشهداء، وسفارات فلسطين في عمان والقاهرة من أجل تنسيق خروج حجاج مكرمة خادم الحرمين بسلام وراحة تامة».
جاء ذلك خلال لقائه وفدا من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، زار المملكة الأردنية الهاشمية خلال اليومين الماضيين، في إطار متابعة وإنهاء الترتيبات الخاصة بضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء الفلسطينيين.
حضر اجتماع الوزير مع الوفد الذي ضم نائب المدير التنفيذي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الدكتور زيد الدكان، والمدير العام للعلاقات الخارجية في الوزارة عبدالمجيد العمري، كل من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الدكتور سامي بن عبدالله الصالح، والقنصل السعودي في الأردن أحمد بن على الحميضي، ونائب سفير فلسطين لدى عمان بسام حجاوي، والوكيل المساعد للحج والعمرة في وزارة الأوقاف الفلسطينية حسام أبوالرب، ومدير عام مؤسسة رعاية أسر الشهداء خالد جبارين.
وجرى خلال الاجتماع بحث ترتيبات الـ1000 حاج فلسطيني وفلسطينية من ذوي شهداء فلسطين الذين شملتهم مكرمة خادم الحرمين الشريفين لموسم حج هذا العام 1436هـ، وأسماء المرشحين.