-A +A
محمد داوود (جدة)

سجلت وزارة الصحة أمس حالة إصابة جديدة بكورونا في جدة لمواطنة تبلغ من العمر 72 عاما في حالة حرجة، فيما لا تزال معرفة أسباب إصابتها بالعدوى تحت التقصي، وبينت أن حالتين من الرياض تماثلتا للشفاء، الأولى لمواطن (67 عاما)، ووافدة (29 عاما) وهي ممارسة صحية.

وأكدت أن هناك 41 حالة تحت العلاج و7 حالات معزولة منزليا، فيما وصل مجموع الإصابات منذ عام 1433هـ الى 1243 إصابة توفيت منها 528 وشفيت 666 حالة.

إلى ذلك تطبق وزارة الصحة كافة الاشتراطات الصحية في منافذ الدخول الجوية والبرية والبحرية بكل صرامة لمنع دخول الأمراض الوبائية وحماية الحجاج من الإصابة بأي مرض معد، كما تقدم الوزارة خدماتها الوقائية والعلاجية لضيوف الرحمن في مراكزها الصحية ومستشفياتها المتقدمة، مؤكدة أنه لم تسجل ولله الحمد أي حالات كورونا بين الحجاج.

واتخذت الصحة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تمنع حالات فيروس كورونا الأولية الناتجة عن مخالطة الإبل، وحصر المخالطين للحالات المؤكدة وعدم تمكينهم من الحج حتى تنتهي فترة متابعتهم، والتقصي النشط عن الالتهابات التنفسية ورفع إجراءات التعرف على الحالات المشتبهة وفرزها وعزلها، وتوفير التشخيص المخبري في منى وعرفات والعاصمة المقدسة والمدينة المنورة.