-A +A
عكاظ (مركز المعلومات)
تضاربت الانباء حول اسمه وكنيته وشخصيته
- اعلن تنظيم القاعدة ان خليفة ابو مصعب الزرقاوي هو “ابو حمزة المهاجر”

- رددت الروايات الصحفية والامنية انه مصري يدعى شريف هزاع فيما قالت رواية اخرى ان اسمه يوسف الدرديري من صعيد مصر وان الاول معتقل في مصر في قضية العائدين من البانيا منذ 1999 والآخر حارب في افغانستان.
- قالت القوات الامريكية ان اسمه ابو ايوب المصري.. وليس عراقيا يدعى ابو عبدالرحمن العراقي كما رددت بعض الروايات وخصصت خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي لقتله او القبض عليه.
- في يونيو حزيران أفاد بيان وقع عليه تنظيم القاعدة بأن مجلس شورى القاعدة في العراق وافق بالاجماع على أن يحل أبو حمزة المهاجر محل أبو مصعب الزرقاوي.
- وصف الجيش الأمريكي المصري بأنه مساعد مقرب للزرقاوي تدرب في أفغانستان وشكل أول خلية لتنظيم القاعدة في بغداد. وورد اسمه في قائمة سابقة تضم أسماء 29 من أبرز المتشددين الذين يريد الجيش الأمريكي القبض عليهم.
- نشرت صحيفة موالية للحكومة صورا للمصري على ملصق. وهو رفيع بلحية صغيرة مشذبة وظهر في احدى الصور وهو يرتدي غطاء الرأس العربي التقليدي ونظارة وفي صورة أخرى ظهر وهو يرتدي سترة خضراء اللون.
- بنهاية يونيو عام 2006 رصدت الولايات المتحدة مكافأة خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه.
- في سبتمبر الماضي قالت قناة العربية التلفزيونية الفضائية إن تنظيم القاعدة في العراق أذاع شريط فيديو لزعيمه الجديد وهو يقرأ بيانا قبل قتل رهينة تركي.