-A +A
واس (جنيف)
قال وزير الخارجية عادل الجبير إن آخر من يتكلم عن الديمقراطية حسن روحاني، لافتا إلى أن روحاني وسياسة إيران في المنطقة هي التي دمرت اليمن وسوريا. مؤكدا أن إيران ما زالت تمد الحوثيين بالسلاح والخبراء والمستشارين. وكذلك الأمر في سوريا حين أرسلوا مئات المقاتلين إلى سوريا وتجنيد ميليشيا حزب الله للدفاع عن بشار الأسد.
وأضاف «لولا إيران لما كان كل هذا القتل والدمار في سوريا وكذك اليمن». رافضا الادعاءات الإيرانية حول الحج، مشيرا إلى أن إيران كانت ولا تزال مصدرا للفوضى في الحج.

وكان من بين اللقاءات التي أجراها الجبير لقاؤه بوزير الخارجية الأفغاني صلاح الدين رباني.
من جهة ثانية، بحث وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير بمقر الأمم المتحدة أمس، معالي وزير الخارجية الألباني ديتمير بوشاتي، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية بالإضافة إلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
كما التقى الجبير نظيره وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل غارسيا مارغالو بمقر الأمم المتحدة، وذلك على هامش اجتماع الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وفي إطار الحراك الدبلوماسي السعودي في الأمم المتحدة، التقى الجبير بوزير خارجية نيوزيلندا موراي ماكولي بمقر الأمم المتحدة، حضر الاجتماع كل من معالي وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية الدكتور خالد الجندان، ومعالي وكيل وزارة الخارحية للعلاقات الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف بن طراد السعدون.