أكد مدير عام مؤسسة «عكاظ» بالنيابة عبدالعزيز السحلي، أن مبادرة شركات الوطن خير دليل على تعاون القطاع الخاص بما يخدم الوطن، مضيفا: «هذا واجبنا كإعلام، سعيا لتقوية أواصر الوطن والمحافظة على أمنه بما يعكس تطلعات القيادة الرشيدة».
وأوضح السحلي خلال المؤتمر الذي عقده القائمون على مبادرة شركات الوطن 1436هـ بصحيفة «عكاظ» الراعية للمبادرة، بحضور عدد من المسؤولين ورجال الإعلام، أن المملكة تعيش عهدا جديدا وحقبة ذهبية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، مشيرا إلى أن «عكاظ» تقدم العديد من المبادرات التي تحقق رؤية القيادة وتدعو للوحدة واللحمة الوطنية.
من جانبه، قال المدير العام لشركة نسبة المشرفة على تطوير وإدارة المبادرة أنس عبده مدير مكتب الرعايات الناجحة، إن المبادرة بمشاركة 20 شركة وطنية، عبارة عن صور لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ــ حفظهم الله ــ، في لوحة فسيفساء تتكون من وحدات تمثل الشركات السعودية أفرادا ومنتجات وشعارات، تجسد التلاحم واللحمة الوطنية لبلادنا من خلال الترابط بين أبناء القطاع الخاص، سيتم إهداؤها للقيادة الحكيمة، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ85 لتوحيد المملكة.
وبدوره، لفت مدير المشروع عبدالعزيز نجم إلى أن التنفيذ بدأ منذ شهر فبراير 2015 بتكوين فريق عمل متخصص من 35 شخصا، وتم تقسيم العمل لعدة مراحل، الأولى تضمنت التخطيط وتحديد المواد المستخدمة، والثانية اشتملت على التعاقد مع شركاء النجاح «20 شركة وطنية»، أما الثالثة بدأت من تجميع صور وتصوير موظفي الجهات المشاركة عن طريق الاستوديو المتحرك في جدة والرياض مرورا بمرحلة التصميم التي تمت عن طريق فريقنا بالتعاون مع مصمم يوناني مختص بفن الموزايك الرقمي «تشاريس تسيفيس» الذي قام باستخدام أكثر من 20 ألف صورة في التصميم النهائي.
وأبان نجم أن المرحلة الرابعة شملت إنتاج الفيديو التسويقي والمواد الإعلامية والتسويقية للصحف والإذاعة، وتم عرضه لمدة 3 أيام بغرض التشويق بدون الكشف عن الشكل الكلي، أعقبه فيديو آخر عرض خلاله العمل النهائي والتركيز على الوحدة الوطنية والجهات المشاركة على مدار 7 أيام ليصل عدد أيام الحملة الإعلامية الكلي 10 أيام.
وبالنسبة للإعلانات، بين مدير المشروع أن فريق العمل قام بنشر 3 تصاميم مختلفة، وكونت اللوحة الأساسية من موظفي الجهات المشاركة التي شكلت صور القيادة واستمر عرضه 7 أيام، والثاني كان يمثل شخصيات خالدة من رجال ووزراء خدموا الوطن لفترات طويلة وتوفاهم الأجل، والإعلان الثالث خصص للجنود المرابطين الذين لا تكتمل الصورة إلا بشكرهم على ما قدموه للوطن وامتنانا لمجهوداتهم، مشيرا إلى أن المرحلة الخامسة والأخيرة كانت النشر عن طريق الحملة الإعلانية.
ولفت مدير المشروع إلى أن الحملة الإعلانية حققت نجاحا مبهرا، حيث وصل عدد المشاهدات إلى 43 مليون مشاهدة، تمثلت في 9 ملايين مشاهد عن طريق الإعلان التلفزيوني، و1.3 مليون قارئ من خلال الصحف، فيما حققت مواقع التواصل الاجتماعي 25 مليون مشاهدة.
إلى ذلك، أفاد الدكتور فيصل العقيل رئيس قطاع بناء ومدير إدارة تطوير الأعمال في شركة مواد الإعمار القابضة أن المبادرة أثبتت تلاحم القطاع الخاص الذي لقي إقبالا كبيرا من الشركات المساهمة في هذا العمل بسبب الفكرة الناجحة للمبادرة من خلال اختيار مناسبة اليوم الوطني وذكرى تأسيس هذه البلاد المباركة لتقوية اللحمة الوطنية بما يحقق توجهات القيادة الرشيدة.
وأوضح السحلي خلال المؤتمر الذي عقده القائمون على مبادرة شركات الوطن 1436هـ بصحيفة «عكاظ» الراعية للمبادرة، بحضور عدد من المسؤولين ورجال الإعلام، أن المملكة تعيش عهدا جديدا وحقبة ذهبية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، مشيرا إلى أن «عكاظ» تقدم العديد من المبادرات التي تحقق رؤية القيادة وتدعو للوحدة واللحمة الوطنية.
من جانبه، قال المدير العام لشركة نسبة المشرفة على تطوير وإدارة المبادرة أنس عبده مدير مكتب الرعايات الناجحة، إن المبادرة بمشاركة 20 شركة وطنية، عبارة عن صور لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ــ حفظهم الله ــ، في لوحة فسيفساء تتكون من وحدات تمثل الشركات السعودية أفرادا ومنتجات وشعارات، تجسد التلاحم واللحمة الوطنية لبلادنا من خلال الترابط بين أبناء القطاع الخاص، سيتم إهداؤها للقيادة الحكيمة، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ85 لتوحيد المملكة.
وبدوره، لفت مدير المشروع عبدالعزيز نجم إلى أن التنفيذ بدأ منذ شهر فبراير 2015 بتكوين فريق عمل متخصص من 35 شخصا، وتم تقسيم العمل لعدة مراحل، الأولى تضمنت التخطيط وتحديد المواد المستخدمة، والثانية اشتملت على التعاقد مع شركاء النجاح «20 شركة وطنية»، أما الثالثة بدأت من تجميع صور وتصوير موظفي الجهات المشاركة عن طريق الاستوديو المتحرك في جدة والرياض مرورا بمرحلة التصميم التي تمت عن طريق فريقنا بالتعاون مع مصمم يوناني مختص بفن الموزايك الرقمي «تشاريس تسيفيس» الذي قام باستخدام أكثر من 20 ألف صورة في التصميم النهائي.
وأبان نجم أن المرحلة الرابعة شملت إنتاج الفيديو التسويقي والمواد الإعلامية والتسويقية للصحف والإذاعة، وتم عرضه لمدة 3 أيام بغرض التشويق بدون الكشف عن الشكل الكلي، أعقبه فيديو آخر عرض خلاله العمل النهائي والتركيز على الوحدة الوطنية والجهات المشاركة على مدار 7 أيام ليصل عدد أيام الحملة الإعلامية الكلي 10 أيام.
وبالنسبة للإعلانات، بين مدير المشروع أن فريق العمل قام بنشر 3 تصاميم مختلفة، وكونت اللوحة الأساسية من موظفي الجهات المشاركة التي شكلت صور القيادة واستمر عرضه 7 أيام، والثاني كان يمثل شخصيات خالدة من رجال ووزراء خدموا الوطن لفترات طويلة وتوفاهم الأجل، والإعلان الثالث خصص للجنود المرابطين الذين لا تكتمل الصورة إلا بشكرهم على ما قدموه للوطن وامتنانا لمجهوداتهم، مشيرا إلى أن المرحلة الخامسة والأخيرة كانت النشر عن طريق الحملة الإعلانية.
ولفت مدير المشروع إلى أن الحملة الإعلانية حققت نجاحا مبهرا، حيث وصل عدد المشاهدات إلى 43 مليون مشاهدة، تمثلت في 9 ملايين مشاهد عن طريق الإعلان التلفزيوني، و1.3 مليون قارئ من خلال الصحف، فيما حققت مواقع التواصل الاجتماعي 25 مليون مشاهدة.
إلى ذلك، أفاد الدكتور فيصل العقيل رئيس قطاع بناء ومدير إدارة تطوير الأعمال في شركة مواد الإعمار القابضة أن المبادرة أثبتت تلاحم القطاع الخاص الذي لقي إقبالا كبيرا من الشركات المساهمة في هذا العمل بسبب الفكرة الناجحة للمبادرة من خلال اختيار مناسبة اليوم الوطني وذكرى تأسيس هذه البلاد المباركة لتقوية اللحمة الوطنية بما يحقق توجهات القيادة الرشيدة.