-A +A
خالد الحميدي (مكة المكرمة)
تعاقدت إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة مع شركة حراسات خاصة لتأمين وحماية مدارس البنين والبنات.
وكشف لـ«عكاظ» مدير الأمن والسلامة بتعليم المنطقة أحمد بن علي دويد، أنه تم تزويد الإدارة بنحو 80 حارسا، حيث وزع 20 حارسا بدون زوجات على مدارس البنين في مختلف المراحل التعليمية الثلاث، و30 حارسا بزوجاتهم على مدارس البنات ليصبح العدد 60 حارسا وحارسة. مشيرا إلى زيادة التعاقد مع الشركات الخاصة لسد العجز في حراسة مدارس البنين والبنات، خاصة الحارسة المدرسية، كاشفا عن مشروع كبير جار تنفيذه على مستوى مدارس العاصمة المقدسة من خلال توفر الحارس الإلكتروني على المدارس، فضلا عن التعاقد.

وبين دويد أن إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة حددت شروطا معينة ومحددة للتعاقد مع الشركات الخاصة سواء من حيث أهمية تحقيقها على الشركة نفسها من ناحية التدريب المطلوب للحارس والحارسة.
وكشف مدير الأمن والسلامة بتعليم منطقة مكة المكرمة عن تنفيذ إدارة الأمن والسلامة بتعليم منطقة مكة المكرمة لمشروع الحارس الإلكتروني، بتركيب كاميرات مراقبة أمنية في 60 مدرسة كمرحلة أولى من أصل 120 مدرسة مستهدفة، وتركيب حساسات خاصة، وآلية إرسال رسائل إلكترونية على خمسة أرقام جوالات يتم تخزينها في النظام، كما يتيح النظام خاصة المراقبة لمدير المدرسة من خلال جهاز الجوال أو جهاز الحاسب الإلكتروني على مدار اليوم حتى وهو في منزله أو خارج البلاد.