-A +A
إبراهيم علوي (جدة)
دشن مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي، غرفة عمليات قوات أمن الطرق الخاصة في منطقة مكة المكرمة، بحضور قائد القوة العقيد مظلي عايض البقمي.
وشهدت غرفة العمليات خطوات من التحديث والتطوير للانتقال إلى مستوى تقني عال، وتم نقل العاملين لغرفة عمليات إلكترونية بالكامل، تضم فهرسة بلاغات، ومتابعة محتوى المكالمات، وسلوك الأداء مع المبلغين من قبل العاملين، إلى جانب متابعة الفرق الأمنية العاملة في الميدان، وتتبع خروجها عن المناطق الجغرافية الخاصة بها.

وأكد اللواء الصولي أن العمل المميز لقوة أمن الطرق في موسم الحج الماضي يؤكد ما تتمتع به من تدريب وتأهيل وقدرات وجدت الإشادة من سمو أمير المنطقة بعد نجاحها في منع دخول الحجاج غير النظاميين، لافتا إلى أن ما شاهده أمس يعد من عملا مميزا يدعو للفخر، ويبين مدى القدرة على تطوير الأداء واستغلال التقنية لتطوير المخرجات وتقديم خدمة مميزة ومتطورة ضمن منظومة الأمن العام في منطقة مكة المكرمة.
بدوره قال قائد قوة أمن الطرق الخاصة في منطقة مكة المكرمة العقيد مظلي عايض البقمي، إن غرفة العمليات الخاصة بالقوة تغطي كافة مراكز الضبط الأمني في المنطقة، وتساهم في حفظ الأمن وتتبع المركبات المخالفات والحالات الجنائية، فضلا عن تقديم العون لمرتادي الطريق، مبينا أن المرحلة الثانية للتطوير ستشمل العمل بنظام (AVL) شرائح تتبع المركبات، ما يساعد في تحديد موقع الفرقة الأقرب لموقع البلاغ، والطريق الأفضل للوصول إليه. ولفت إلى أن الغرفة تحتوي على أقسام تعمل على مدار الساعة لاستقبال التعاميم المهمة والطارئة؛ من أجل تعميمها على الفرق الميدانية بسرعة عالية، وإنهاء إجراءات البلاغات، إلى جانب خطوط هاتفية ساخنة ومباشرة مع جميع القطاعات الرسمية ذات العلاقة، ومتابعة آلية توثيق النظام للمعلومات المدونة والصوتية وكفاءة إعادتها عند الحاجة إليها.