-A +A
فارس القحطاني (الرياض)
انتقد المهندس طارق القصبي رئيس مجلس بلدي مدينة الرياض، خطة أمانة المنطقة في مواجهة موسم الأمطار، وقال «لا يزال هناك 700 نقطة تجمع لمياه الأمطار في العاصمة».
وبين لـ «عكاظ» أن المجلس البلدي اطلع على خطة الأمانة خلال الفترة الماضية، وكان هناك عدد من الملاحظات ومنها وجود 70 نقطة حرجة لتجمع مياه الأمطار، يجب على أمانة العاصمة مباشرتها قبل هطول الأمطار، إضافة لـ 20 نقطة في حي النسيم شرق العاصمة الرياض.

وأشار أن المجلس البلدي حذر أمانة المنطقة قبل خمس سنوات من مشكلات السيول، في ظل وجود عقبات مالية وفنية تحول دون إنجاز شبكات تصريف مياه الأمطار، لافتاً إلى أن عمل الأمانة لحل تلك المشكلات يسير بوتيرة بطيئة.
إلى ذلك أنهت أمانة المنطقة استعداداتها لمواجهة موسم الأمطار هذه الأيام، إذ تم تجهيز أكثر من 200 فرقة ميدانية وعدد من الصهاريج الخاصة بشفط المياه و18 فريق عمل على رأس كل فريق رئيس بلدية فرعية يتابعون عمل الفرق على أرض الواقع في جميع الأحياء في مدينة الرياض، كما تم تجنيد أكثر من 8000 عامل نظافة وتجهيزهم بالعديد من آليات الكنس الأوتوماتيكية والكانسات اليدوية للقيام بالكنس اليدوي والالتقاط والتركيز على المواقع التي قد تتضرر من الأمطار جراء هطولها بغزارة مما يتسبب في تراكم الأتربة في الشوارع وكثير من الحطام من الأخشاب التي قد تعيق مجرى شبكة تصريف السيول.