-A +A
محمد المالكي، عبدالله الفيفي (جازان)
تسببت أمطار فيفاء التي استمرت 4 ساعات في انهيارات صخرية واحتجاز مواطنين، فيما قطعت الطرق الرئيسية والفرعية وجرفت المركبات وألحقت أضرارا بالمدرجات الزراعية. ليس ذلك فحسب، بل أدت إلى سقوط الصخور بطريق الداثري والمخشمي غرب المحافظة، مما أتلف عددا من المركبات بشكل كامل، بينما حفت عناية الله أسرة مواطن استقرت الصخور المتساقطة بجوار منزله، في حين جرفت السيول مركبة بالهيجة ونجا قائدها، في الوقت الذي تولى فيه الدفاع المدني والإسعاف نقل مريض بالجوة احتجزته السيول.
وناشد أهالي فيفاء الجهات المعنية مباشرة حصر الأضرار التي سببتها الأمطار ولحقت بالمركبات والمدرجات الزراعية والمنازل.

بدوره وجه محافظ فيفاء محمد الغزي باستنفار فرق الطوارئ وبمتابعة الجهات الحكومية في الميدان للوقوف على ما سببته الأمطار، مع إزالة الانهيارات وتنظيف الطرق من الصخور والأتربة والاطمئنان على المواطنين ومساعدتهم.
وأكد لـ(عكاظ) رئيس بلدية فيفاء الدكتور سالم منيف استنفار البلدية جهودها لفتح الطرق بشكل سريع ومباشرة خمس فرق ميدانية لفتح الطرق الرئيسية والفرعية.
من جهتها حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان من استمرار تعرض المنطقة لسحب رعدية ممطرة بعد هطول الأمطار على مواقع عدة في المنطقة، بينما انتقد عدد من المواطنين بلدية فيفاء وإدارة الطرق، مشيرين إلى أن المشكلة تتزايد بسبب تزايد هطول الأمطار مع وجود صيانة للطرق دون وضع حلول للمشكلة، في وقت تتجاهل بلدية فيفاء وإدارة الطرق في جازان معاناة المواطنين في إصلاحه وسفلتته، حيث سبق أن تقدم الأهالي بشكوى إلى إدارة الطرق والنقل والبلدية وإلى المحافظ يوضحون فيها حجم معاناتهم ولكن دون جدوى، مطالبين بإنشاء مصدات لحماية الممتلكات والمنازل والأرواح وتحديد المواقع الخطرة والمعرضه للانهيار، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المواطنين ومستخدمي الطرقات.