-A +A
أحمد زولي (جدة)
كشفت تقارير إعلامية عن نية شركة «تويتر» زيادة أحرف التغريدة الواحدة إلى 10 آلاف حرف كحد أقصى بدلا من 140 حرفا!، الأمر الذي قد يفقد «تويتر» أهم الميزات التي تتمتع بها الشركة منذ إنشائها. وفي نفس السياق قال مؤسس «تويتر» جاك دورسي في سلسلة تغريدات له «إن الحد المفروض أصبح عنصرا من عناصر الإبداع والاختصار والسرعة في قول الأشياء بكل بساطة، وأصبح قيدا جميلا».
وأضاف: «بعد مراقبة سلوك المستخدمين في التعامل مع التغريدات وجدت الشركة أن المستخدمين يلجؤون إلى التقاط صورة لنص طويل ثم يغردون بتلك الصور للتخلص من قيد الـ140 حرفا».

يجدر بالذكر أن إقدام «تويتر» على هذه الخطوة قد يشعل المنافسة مع «فيس بوك» ومواقع التدوين، مثل «ميديوم»،
ومن المتوقع أن يكون نهاية الربع الأول من العام الحالي، هو تاريخ إطلاق هذه الخدمة، حسب مصادر مقربة من الشركة نقل عنها موقع «ريكود» التقني.
وقد أضاف الموقع إلى أن بداية إطلاق هذه الخاصية من خلال منتج تظهر فيه التغريدات بنفس الشكل الحالي، بعرض 140 حرفا، مع إمكانية الضغط على التغريدة لمشاهدة محتوى أكثر.
وكانت شركة تويتر قد أطلقت مؤخرا تحديثا مع مميزات لنظامي «أي او اس» و«الاندرويد» تضم بعض الإضافات الجديدة إلى الخدمة، من أبرزها محادثة المجموعة، تجربة الفيديو الجديدة وتحليل التغريدات.
من جهة أخرى، تناقلت بعض المصادر أن «تويتر» تخضع لضغوط كبيرة من أجل زيادة معدل نموها وعائدات الإعلانات فيها، وقد كان عام 2015 الأبطأ في نمو عدد المستخدمين، وهي تمتلك حاليا 300 مليون مستخدم، وقد تخطاها تطبيق مشاركة الصور «انستغرام» المملوك لـ«فيس بوك»، الذي بات يملك حاليا أكثر من 400 مليون مستخدم.