-A +A
أحمد الشميري (جدة)
في عملية نوعية لقوات التحالف في صعدة، قتل 18 شخصا من قيادات الحوثي والمخلوع علي صالح بينهم: عبدالله حسين بدر الدين الحوثي نجل مؤسس الحركة الحوثية وابن شقيق زعيم الانقلاب عبد الملك الحوثي، والقيادي في الحركة البدر حميد الدين الحوثي.
وكشفت مصادر قبلية يمنية لـ«عكاظ»، أن من بين القتلى، عبد السلام العجري الذراع اليمنى لزعيم المتمردين وابن شقيقته، عبد الملك عامر رئيس الفريق الطبي التابع لعبد الملك الحوثي، العقيد عامر المراني الضابط في الحرس الجمهوري التابع للمخلوع، حسين محمد الشويع نائب رئيس غرفة العمليات في صعدة، وشريف الدين الشويع.

وأفاد المصادر لـ«عكاظ»، أن العملية نفذتها طائرات الأباتشي على منطقة في جبال ضحيان بمحافظة صعدة أمس الأول، أثناء اجتماع للقيادة الحوثية مع قيادات تابعة للمخلوع علي عبدالله صالح، وأسفرت عن مقتل 18 قياديا.
وأكد المصدر، أن العملية تمت عقب ورود معلومات مؤكدة عن تواجد قيادات كبيرة للمليشيات الحوثية وأتباع صالح في اجتماع بأحد المواقع العسكرية في ضحيان وكانت قناة الأخبارية السعودية قد أعلنت مقتل عبدالله حسين بدر الدين الحوثي والبدر حميد الدين الحوثي في عملية خاصة للتحالف.
من جهة أخرى، ارتفعت خسائر الانقلابيين، إثر ضربات التحالف العربي والتنسيق مع المقاومةاليمنية، إذ قتل أكثر من 30 مسلحا حوثيا بينهم قيادات كبيرة بمحافظتي البيضاء وتعز خلال الـ24ساعة الماضية. في الوقت الذي تدور فيه مواجهات عسكرية في تعز المحاصرة.
وأوضح مصدر عسكري أن قائد المليشيات في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء وسط اليمن أحمد العشة والمكنى أبو زيد قتل مع 9 من مرافقيه وأصيب آخرون في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة بمنطقة الحيكل، مبينة بأن القيادي الحوثي الذي باغتته المقاومة أثناء مروره بعربتين في الطريق العام هو المسؤول الأول عن المليشيات بمحافظة البيضاء وعينته المليشيات مؤخرا مديرا للأمن. وفي مديرية الوازعية بمحافظة تعز جنوب غرب البلاد دمر التحالف العربي 6 أطقم وعربات جند في منطقة الغيل والفاقع والشعيراء. وأفاد سكان محليون أن ما يقارب 20 حوثيا قتلوا في غارات على تجمع للمليشيات الانقلابية في المجتمع الحكومي ولجنة الانتخابات ومعسكر القوات الأمن الخاصة وجبل العريف بمديرية الطفة.