-A +A
واس (أديس أبابا)
عقد وزير الخارجية عادل الجبير سلسلة لقاءات مع مسؤولين أفارقة في اديس أبابا أمس على هامش أعمال القمة الإفريقية الـ 26، إذ استقبل الرئيس الغيني ألفا كوندي الجبير وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات بين البلدين، وبحث عدد من الموضوعات التي تهم الجانبين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وبحث الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز مع الجبير أمس، أوجه التعاون بين موريتانيا والمملكة وسبل تعزيزه في مختلف المجالات، والمستجدات على الساحتين العربية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض رئيس جمهورية بوركينا فاسو روش مارك كابوري مع الوزير الجبير أمس، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها في مختلف المجالات، وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.
وبحث وزير الخارجية مع نظيره الأثيوبي تيدروس أدهانوم، العلاقات الثنائية بين البلدين وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وناقش الجبير مع وزير خارجية بنين صالح أكاديري، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات. وبحث مع نائب وزير خارجية الصين تشانغ مينغ، القضايا الإقليمية والدولية، والعلاقات الثنائية بين البلدين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.