-A +A
عبدالعزيز الربيعي، عبدالله الدهاس (مكة المكرمة)
أكد مستشار أمير منطقة مكة المكرمة والمشرف العام على وكالة التنمية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، أنه سيتم الإعلان عن ثلاث جهات لرصد تعثر المشاريع في المنطقة.
وقال الدكتور الفالح لـ«عكاظ»: إن الإمارة ممثلة في الإدارة العامة لمتابعة المشاريع والخدمات، لديها لجنة خاصة لمتابعة تنفيذ المشاريع. لافتا إلى أن قائمة المشاريع المتعثرة سوف تعلن عن طريق مجلس المنطقة حسب توجيهات الأمير خالد الفيصل.

وكان إعلان أمير المنطقة عزم الإمارة إصدار قائمة معلنة بشكل سنوي تحتوي أسماء الجهات المقصرة في المشاريع والمنجزة، منح المواطنين الأمل في ضمان سرعة التنفيذ وعدم تأخير المشاريع المختلفة، منوهين إلى أن العقاب والثواب سيسهم في دفع عجلة التنمية، كما اعتبر بعضهم أن مشروع كوبري منطقة ثمالة بمحافظة الطائف (طريق الجنوب) يعد من أقدم المشاريع المتعثرة ويشكل خطرا على الأهالي لكثرة الحوادث المرورية فيه.
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي باسم إدارة التعليم في منطقة مكة المكرمة طلال الردادي، أن الإدارة شكلت لجنة لمتابعة المشاريع المتعثرة بدأت مهامها منذ العام الدراسي الماضي وسحبها وتسليمها لمقاولين آخرين، كما أنها بصدد ترسية 4 مشاريع تعليمية جديدة خلال الفترة المقبلة.
من جهة ثانية، أكد الفالح أن هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، أعدت مشروعا لتطوير المشاعر المقدسة يشمل منى وعرفات ومزدلفة، بناء على ما وجه به أمير المنطقة.
وبين عقب حضوره حفل تكريم 284 طالبا متفوقا، الذي نظمته إدارة تعليم المنطقة البارحة، أنه تم رفع هذا التطوير للجهات العليا، وفي انتظار ما سيصدر حياله.