-A +A
مشاري اليزيدي (جدة)
أطلقت المديرية العامة لصحة محافظة جدة أخيرا فعاليات الأسبوع الخليجي لحقوق المرضى تحت شعار (عاملني بالحسنى)، لتبدأ برامجها المجدولة بالمراكز الطبية والمستشفيات، إذ دشن مدير حقوق وعلاقات المرضى في صحة جدة الدكتور معتوق شيخون في مركز خالد النموذجي في شمال المحافظة أمس، برنامجا يحاكي المعاملة الحسنة للمرضى. وأوضح مدير علاقات المرضى بالصحة العامة بصحة جدة سلطان الغامدي لـ«عكاظ» أن إدارته ترحب بجميع الاقتراحات والشكاوى، بهدف تطوير المراكز والمستشفيات وتقديم أفضل خدمة للمراجعين، مشددا على وجوب التزام الموظفين باللوائح والأنظمة الموجودة لديهم.
من جهتها أشارت مديرة مركز خالد النموذجي سارة العدواني لـ«عكاظ» إلى أنها تسعى جاهدة برفقة الطاقم الإداري إلى نشر ثقافة حقوق المرضى لكافة العاملين، مضيفة أنها تطمح للرقي بالمركز والوصول به إلى أعلى المستويات لخدمة المراجعين بأفضل صورة.

من جانبها أكدت المسؤولة عن قسم علاقات المرضى أصايل حمدي لـ«عكاظ» بأنه يتم التعامل مع جميع الشكاوى أو الاقتراحات خلال ثلاثة أيام عن طريق ثلاث وسائل للتواصل وهي؛ القدوم إلى مكتب علاقات المرضى، أو الاتصال على الخط المباشر 937، أو عبر الموقع الإلكتروني.وأضافت منسقة برامج الخدمة الاجتماعية بالرعاية الصحية الأولية أم كلثوم العليان أنه جار العمل على إنتاج مقاطع فيديو تتضمن الحقوق الخاصة بالمرضى والعاملين، ليتم بثها على جميع الشاشات المنتشرة في المراكز والمستشفيات، لافتة إلى أن وزارة الصحة بدأت بدورات تدريبية وورش عمل في هذا الشأن للأطباء والفنيين والإداريين.