-A +A
محمد الغامدي (الرياض)
أرجأ مجلس الشورى قراره بتحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى هيئة إلى جلسة اليوم، بعد أن تداخل العديد من الأعضاء حيال توصية لجنة الأسرة والشباب إثر تغييرها من تحويل الرئاسة إلى وزارة، مما يتطلب نظاما إعادة مناقشة التعديل، ورؤية الأعضاء في التوصية ومدى ملاءمتها.
وقرر المجلس خلال جلسته العادية الـ 28 أمس (الاثنين) برئاسة رئيسه الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، مطالبة رئاسة رعاية الشباب بمراجعة أنظمتها ولوائحها، والعمل على تطويرها، بما يواكب مستجدات الشباب والرياضة وتطلعات القيادة والمجتمع.

ودعا المجلس الرئاسة إلى العمل على دعم اللجنة الأولمبية وحماية استقلالها الفني والمالي، وتطوير نظامها الأساسي.
كما دعا المجلس الرئاسة لمعالجة التعثر في تنفيذ مشاريعها الإنشائية وتطوير أساليب متابعة تنفيذ برامجها بما يؤدي إلى إنجازها في وقتها المحدد.
وطالب المجلس في قراره تكليف الرئاسة بالإشراف على الأندية والمراكز الرياضية التجارية، والعمل على تطويرها تحت لائحة موحدة يتم العمل بموجبها.
كما طالب الرئاسة بتضمين تقريرها السنوي القادم خطتها التطويرية لكافة برامجها ونشاطاتها، والاهتمام بالبرامج والأنشطة الثقافية والاجتماعية الموجهة للشباب والفتيات توازنا مع اهتمامها بالبرامج الرياضية، وزيادة المخصصات المالية لهذه البرامج.
وقرر المجلس مطالبة الرئاسة بالاهتمام بالشباب غير السعودي المقيم في المملكة وبالذات طلاب المنح الدراسية في الجامعات السعودية لعمل برامج تربطها بهذه البلاد ليكونوا سفراء جيدين بعد رجوعهم لبلدانهم، بالتعاون مع وزارة التعليم.
وسيستكمل المجلس التصويت على عدد من توصيات اللجنة والتوصيات الإضافية التي قدمها عدد من الأعضاء في جلسة لاحقة.