-A +A
طالب بن محفوظ (داكار، السنغال)
أكد رئيس البرلمان السنغالي وزير الخارجية السابق للسنغال مصطفى نياسي متانة العلاقة بين المملكة والسنغال. مشيدا في لقائه الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي في مقر البرلمان السنغالي أمس (الأربعاء) بدور المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين ومكافحة الإرهاب والتطرف. لافتا إلى أن التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب تأكيد لحرص السعودية على محاربة الغلو والتطرف بشتى أنواعهما.
من جهته أكد الدكتور التركي أن الرابطة تحرص من خلال مؤتمراتها على توضيح صورة الدين الإسلامي الصحيح، ومحاربة الغلو والتطرف والطائفية.

على صعيد متصل، أولم سفير خادم الحرمين الشريفين في السنغال عبدالله بن أحمد آل عبدان لوفد الرابطة المشارك في المؤتمر الدولي «الإرهاب وضرره على التنمية والاستقرار»، الذي يختتم اليوم في عاصمة السنغال (داكار).
من جهة أخرى، التقى الدكتور التركي، وزير الثقافة والاتصال السنغالي الدكتور مبانييك ندياي، وبحثا البرامج المقترحة للتعاون الثقافي بين السنغال والرابطة للحفاظ على التراث والمخطوطات التاريخية الإسلامية.
من ناحية أخرى، تصدر الهيئة العالمية للمساجد «ميثاق المسجد»، بعد عدة ورش تقيمها في عدة دول من بينها المملكة ومؤتمر عالمي حول رسالة المسجد. وأعلن التركي عن الميثاق في افتتاحه ورشة العمل «رسالة المسجد» أمس الأول (الثلاثاء) على هامش المؤتمر العالمي «الإرهاب وضرره على التنمية والاستقرار»، وأوضح أن الميثاق يشمل الاهتمام بالخطيب والإمام ومنسوبي المسجد، وإعماره، والمحافظة على قدسيته، والتعريف بالأسس واللوائح المتعلقة به، وبيان رسالته ووظائفه، ومهمات العاملين به. وأكد التركي، خلال لقائه أكاديميين ورؤساء جمعيات إسلامية، أهمية إنشاء جامعة إسلامية تجمع المعاهد والكليات الشرعية في السنغال.