كشف نائب مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في حكومة دبي الدكتور أحمد الشريف في استطلاع بحثي أن اللغة العربية هي اللغة الأعلى نموا في الإنترنت بنسبة اختراق 18% وتحتل المركز السابع عالميا في عدد مستخدمي اليوتيوب في منطقة الخليج العربي.
وتصدرت السعودية والإمارات الأعلى في المنطقة في اختراق الهواتف الذكية للأسواق بنسب 61% و60%. وقال الشريف: «لدى المملكة العربية السعودية أعلى معدلات مشاهدة للتلفزيون والإنترنت بنسبة 25%».
وأضاف: «87% من مستخدمي الإنترنت في الوطن العربي يدخلون الإنترنت من المنزل، إذ يقضون وقتهم في تصفح الإنترنت أكثر مما يقضونه في مشاهدة التلفزيون. و88% من الذين شملهم الاستطلاع يتصلون بالإنترنت يوميا و71% من الذين شملهم الاستطلاع يشاهدون التلفزيون يوميا».
وأشار الدكتور الشريف: معظم وسائل الإعلام التقليدية لها قمم وقيعان في الاهتمام، مثل الإذاعة والصحف تحقق ذروة حصة الجمهور في الصباح وجمهور التلفزيون ذروتهم في المساء. ومع ذلك فإن شبكة الإنترنت تبقي على انتباه الجمهور باستمرار طوال اليوم وكذلك في المساء كما كان متوقعا، ونقل 73% من الذين شملهم الاستطلاع أن البريد الإلكتروني هو النشاط الذي غالبا ما ينفذ على الإنترنت، ليحتل أعلى مرتبة على جميع أنشطة الإنترنت.
و54% من مستخدمي الإنترنت الذين شملتهم الدراسة يستخدمون تطبيقات الهاتف المحمول يوميا، و79% من مستخدمي الإنترنت الذين شملتهم الدراسة يقضون ما يصل إلى ثلاث ساعات يوميا في تحديث شبكاتهم الاجتماعية، و20% يقضون أكثر من ثلاث ساعات في تحديث شبكاتهم الاجتماعية.
وتصدرت السعودية والإمارات الأعلى في المنطقة في اختراق الهواتف الذكية للأسواق بنسب 61% و60%. وقال الشريف: «لدى المملكة العربية السعودية أعلى معدلات مشاهدة للتلفزيون والإنترنت بنسبة 25%».
وأضاف: «87% من مستخدمي الإنترنت في الوطن العربي يدخلون الإنترنت من المنزل، إذ يقضون وقتهم في تصفح الإنترنت أكثر مما يقضونه في مشاهدة التلفزيون. و88% من الذين شملهم الاستطلاع يتصلون بالإنترنت يوميا و71% من الذين شملهم الاستطلاع يشاهدون التلفزيون يوميا».
وأشار الدكتور الشريف: معظم وسائل الإعلام التقليدية لها قمم وقيعان في الاهتمام، مثل الإذاعة والصحف تحقق ذروة حصة الجمهور في الصباح وجمهور التلفزيون ذروتهم في المساء. ومع ذلك فإن شبكة الإنترنت تبقي على انتباه الجمهور باستمرار طوال اليوم وكذلك في المساء كما كان متوقعا، ونقل 73% من الذين شملهم الاستطلاع أن البريد الإلكتروني هو النشاط الذي غالبا ما ينفذ على الإنترنت، ليحتل أعلى مرتبة على جميع أنشطة الإنترنت.
و54% من مستخدمي الإنترنت الذين شملتهم الدراسة يستخدمون تطبيقات الهاتف المحمول يوميا، و79% من مستخدمي الإنترنت الذين شملتهم الدراسة يقضون ما يصل إلى ثلاث ساعات يوميا في تحديث شبكاتهم الاجتماعية، و20% يقضون أكثر من ثلاث ساعات في تحديث شبكاتهم الاجتماعية.