-A +A
خالد البلاهدي (الدمام)، عبدالله القرني (الرياض)
قبضت شرطة محافظة القطيف أخيرا، على مواطن أربعيني احتجز عاملات منزليات من جنسية آسيوية وبصفة غير نظامية بأحد المنازل فب بلدة تاروت بمحافظة القطيف، لاستغلالهن في أعمال غير مشروعة، والعمل لدى الغير. ووفقا للمتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، فإن معلومات وردت أخيرا لشرطة القطيف عن قيام مواطن أربعيني باحتجاز عاملات منزليات من جنسية آسيوية وبصفة غير نظامية بأحد المنازل في بلدة تاروت بمحافظة القطيف، لاستغلالهن في أعمال غير مشروعة، والعمل لدى الغير. وأضاف: باشرت الجهة المختصة التعامل مع البلاغ وتحرير العاملات وعددهن 16 عاملة والتحفظ عليهن بمكتب المتابعة الاجتماعية بالدمام، مشيرا إلى أنه جرى إحضار المتهم وإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام.
وعلمت «عكاظ» أن المواطن استقدم العاملات الآسيويات عن طريق إحدى الدول الخليجية المجاورة، وكان يمنعهن من الخروج من المنزل بشكل تام، ويبقين تحت الطلب طيلة الأسبوع، كما أن عملية إيصالهن تكون بالسيارة ذهابا وإيابا. وقالت المعلومات إن احتجاز العاملات استمر أكثر من عامين تقريبا، قبل مداهمته أخيرا.

من ناحية ثانية، لقي شخص مصرعه وأصيب سبعة آخرون إصابتهم ما بين الحرجة والمتوسطة، إثر تعرضهم لانقلاب باص يقل عمالة أمس (الثلاثاء) بالرياض.
من جهة أخرى، ضبطت شرطة الشرقية 564 حالة من ممارسي التسول من رجال ونساء وأطفال خلال الفترة من 1/1/1437 وحتى 30/6/1437.