-A +A

تنشر تفاصيل جريمة «بيت الشعر» في مخفر «القريع بني مالك»
«طباخ» يحدد ملامح قتلة العريف الحارثي

ماجد النفيعي (الطائف)
تكثف الجهات الأمنية بشرطة الطائف عمليات البحث والتحري والتحقيق في قضية استشهاد رجل الأمن العريف خلف لافي الحارثي داخل مخفر شرطة القريع ببني مالك التابع لمحافظة ميسان بني الحارث مساء أمس الأول (الخميس).
وعلمت «عكاظ» أن الخيوط الأولية بدأت تتكشف لجهات التحقيق بعد الوصول إلى معلومات تفصيلية حول كيفية الجريمة الإرهابية، ورؤية طباخ وافد لملامح الجانيين بعد تنفيذ جريمتهما.
وقالت المصادر إن الجناة استغلوا هدوء الموقع ووجود العريف خلف لافي الحارثي بمفرده داخل بيت الشعر داخل حوش المخفر، بينما رفاقه كانوا في الخارج داخل المنطقة من جهة سوق القريع، ليدخلوا إلى الموقع ويبادراه بخمس طلقات في جسده وهو في إحدى زوايا المجلس. وبعد تنفيذ الجريمة سارعا بالخروج، حيث شاهدهما الطباخ الذي تصادف وجوده في المخفر بعد سماعه دوي الرصاص، فرآهما ملثمين يرتديان زيا عسكريا ويحملان سلاحين من نوع رشاش، فلم يتمالك نفسه ليهرب من درج المبنى إلى السطح. وأكدت المصادر أن الأدلة الجنائية رفعت البصمات كافة في الموقع، تمهيدا لاستكمال الإجراءات وظروف تفاصيلها.
وكان الشهيد وفق بيان أصدره المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة أمس «الجمعة»، تعرض لإطلاق نار من مصدر مجهول وهو يؤدي مهماته في المركز عند الساعة التاسعة والنصف من مساء الخميس، مما نتج عنه استشهاده.
وبين المصدر أن الجهات الأمنية باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة التي لا تزال محل المتابعة الأمنية تمهيدا لكشف ظروفها وملابساتها وتحديد هوية من تورط فيها والقبض عليه.
9 أبناء
للشهيد الحارثي


علمت «عكاظ» أن الشهيد خلف الحارثي (49 عاما) لديه تسعة من الأبناء من زوجتين؛ خمسة منهم ذكور أكبرهم نايف يليه لافي ثم عبدالله ثم عبدالرزاق وأصغرهم عدنان، بالإضافة إلى أربع بنات، وعمل عسكريا في الأمن العام لمدة 27 عاما، تنقل خلالها ما بين شرطة الطائف ومخفر شرطة قيا جنوبي الطائف، وعمل منها 16 عاما في شرطة القريع حتى استشهاده الخميس الماضي.