-A +A
«عكاظ» (جدة)
تنطلق في السابع من ذي الحجة الجاري أولى محاضرات البرنامج العلمي السنوي الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمسجد الخيف في مشعر منى، وذلك عقب الفروض الخمسة بشكل يومي طوال أيام الحج.
وأوضح مستشار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج الشيخ طلال أحمد العقيل أنه تم اعتماد 20 محاضرة علمية لكبار طلاب العلم، فضلا عن ثلاثة لقاءات علمية مفتوحة لنخبة من علماء المملكة ودعاتها المعروفين. وتستمر هذه الدروس والمحاضرات واللقاءات العلمية حتى نهاية موسم الحج مع آخر أيام التشريـق.

وأضاف أن البرنامج العلمي يهدف لنشر وتعزيز معاني وأحكام المناسك وأركان وواجبات الحج، وغرس مكارم الأخلاق والقيم والوسطية والاعتدال، وتوعية ضيوف الرحمن وإرشادهم، تأكيدا لجهود المملكة في نشر العلوم الشرعية وتوعية المسلمين، لافتا إلى أن الوزارة شكلت لجـنـة علـمـيـة متخـصـصـة تشـرف على البرنامـج بإشراف عواد بن سبتي العنزي، ومـتـابـعـة مـن نائب الوزيـر الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري.
وأبان العقيل أن من المحاضرات المقدمة درسا بعنوان «الحج عبادة» للدكتور عواد العنزي، ولأخرى بعنوان «أعمال يوم التروية» للدكتور عبدالرحمن العسكر، فيما يلقي الدكتور عزام محمد الشويعر محاضرة بعنوان «تعظيم حرمات الله».