-A +A
«عكاظ» (الرياض)
تعود مسابقة «شاعر العرب» في نسختها الرابعة إلى الواجهة مجدداً بعد توقفها عامين متتاليين، إذ يشارك فيها 40 شاعراً يعلن عن أسمائهم بعد شهر من الآن.
وقال رئيس مجلس إدارة تلفزيون «رواسي» فايز بن دمخ: «البرنامج يتكون من لجنتين، الأولى التحكيمية الاستشارية، وتضم الشعراء راشد شرار، وسعود الوسمي، وراشد بن جعيثن، ومبارك العماري، ورأيها يشكل50% من النتيجة، بينما اللجنة التحكيمية الرئيسية للبرنامج تضم مطلق بن شلاح، وفهد الروقي، وعلي المسعودي، وزايد المري، ورأيها يشكل 50% من النتيجة».

وأضاف أن المسابقة بدأت في استقبال مشاركات الشعراء قبل أيام عدة، وستكون المنافسة على جائزة الأمير سعود بن محمد آل سعود، رحمه الله، وآخر موعد لتسجيل المشاركة الـ22 من الشهر القادم. وأشار إلى أن المسابقة ستختار 40 شاعراً للمشاركة في جولاتها النهائية.
وأوقف القائمون على مسابقة «شاعر العرب» منذ نسختها الثانية عملية التصويت عبر شركات الاتصال، وعوضوها بلجان استشارية، بهدف المصداقية والاعتماد على آراء لجان التحكيم.
ونقلت الحلقة النهائية في النسخة الأولى من الكويت إلى الرياض، وفاز بها سلطان الهاجري، بينما حصل على لقب النسخة الثانية راشد الأطرم، ونال لقب النسخة الثالثة العماني ناصر الغيلاني.