-A +A
حمدان السبيعي (الخرمة)
ابدى عدد من معلمات الصفوف الآولية وأولياء أمورهن بالخرمة استياءهن من تعامل مديرات المدارس والمشرفات التربويات فيما يتعلق بالتحفظ على درجات الآداء الوظيفي والتقييم عليها وعدم السماح للمعلمات بالإطلاع عليها بحجة انها تخضع لسرية تامة.
يقول ولي أمر المعلمة (ن- ج) ابنتي معلمة للصفوف الأولية تم حرمانها من الحوافز لمدة عام دراسي كامل وبالسؤال عن الأسباب اجابتنا مديرة المدرسة انها لا تستحق هذه الحوافز دون ان نطلعها على درجات ادائها الوظيفي او حتى اخبارها بمواطن الضعف عندها.

ويضيف متسائلا على اي اساس تم حرمان ابنتي من الحوافز التي تستحقها.
وطالب مديرات المدارس والمشرفات التربويات بإطلاع المعلمات على درجات ادائهن الوظيفي وتحديد نظام الضعف لديهن.
وتقول احدى المعلمات: لقد تم حرماني من الحوافز وفي ذات الوقت تم تكليفي بالانتداب لمدرسة اخرى للمراقبة على الاختبارات وعند مطالبتي بمعرفة درجة آدائي الوظيفي رفضت مديرة المدرسة بحجة انها سرية ولا يحق للمعلمة الاطلاع عليها فقمت بطلب ابقائي للعمل بمدرستي خلال فترة الاختبارات وفوجئت بإعلامي بأن التكليف الزامي بناء على التعليم الصادر من مدير التعليم وعند مطالبتي برؤية التعميم رفض طلبي بحجة انه سري وتم اخباري انه في عدم استجابتي للإنتداب فإنه لا يحق لي الدوام في مدرستي وستحسب هذه الأيام كغياب بدون عذر وسيتم التحقيق معي وكل ذلك وانا لم اطلع على التعميم ولا على درجة الآداء الوظيفي.
وتقول المعلمة نورة لقد طالبت ادارة المدرسة بمعرفة جوانب الضعف والتميز لدي ولكن رفض طلبي بحجة ان المشرفة التربوية للصفوف الأولية لها الحق في ان تمنع المعلمة التمتع بالحوافز من عدمها.
من جانبه اكد مدير العلاقات والتوصية بتعليم الطائف فهد الحمياني انه يحق للمعلمة الإطلاع على درجة الآداء الوظيفي الخاصة بها نهاية كل عام دراسي وتتناقش مع مديرة المدرسة والمشرفة التربوية حيالها لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه الدرجة التي تبين للمعلمة جوانب التميز والضعف لديها لمعالجتها تربويا وادارياً.
واضاف يحق للمعلمات اللواتي لم يطلعن على درجات أدائهن الوظيفي التقدم بشكوى رسمية للجهات المسؤولة لإنصافهن.
واشار الى ان حوافز الصفوف الأولية تحكمها درجة الأداء الوظيفي للمعلمة.