-A +A
عبد الجبار أبو غربية (عمان)
أشاد وفد وزارة الإعلام البحريني في ختام زيارة رسمية له للأردن استغرقت ثلاثة أيام بالتجربة الأردنية الرائدة في مجال حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة والمطبوعات والنشر.
وقد زار الوفد الضيف هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وهيئة الإعلام المرئي والمسموع ودائرة المطبوعات والنشر واستعرض مع مديريها آخر التطورات الخاصة في هذه المجالات سواء من حيث التشريعات الناظمة لها أو التجارب الميدانية.

واطلع الوفد الذي يضم الوكيل المساعد لوزير الإعلام البحريني لشؤون المطبوعات والنشر الدكتور عبدالله يتيم ومدير عام دائرة المطبوعات والنشر جمال داوود على تجربة الدائرة وإنجازاتها وتطبيقها لقانون حماية حق المؤلف لتشجيع وحماية الإبداع بمختلف أنواعه وما تقوم به في سبيل اقتناء النتاج الفكري الوطني الذي يصدر في المملكة أو خارجها وتنظيمه والتعريف به إضافة للقيام بمهام وأعمال الإيداع وفقاً لأحكام قانون حماية حق المؤلف ونظام إيداع المصنفات المعمول بهما إضافة لتجربة الأردن في مجال تنظيم حق الحصول على المعلومات.
وقال الدكتور يتيم ان هذه الزيارة تؤكد متانة العلاقات الأخوية بين الاردن والبحرين حرصا من البلدين الشقيقين على تبادل الخبرات في مختلف المجالات في ظل التغيرات المتسارعة في العالم ، معرباً عن أمله بتواصل الجهود والتعاون بين الأشقاء بما يخدم مصلحة الشعبين.
وقال مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الأردنية مأمون التلهوني ان تميز التجربة الأردنية يأتي نتيجة لقناعة الحكومة بناء على توجيهات الملك عبدالله الثاني بأن يكون الأردن الدولة المثال في المنطقة في تطبيقاته لقوانين حماية الملكية.