-A +A
عبدالله المقاطي (ظلم)
فقد المعتقل السعودي في سجن تبليسي بجورجيا مشعل مجلد العتيبي 40 كلجم من وزنه في وقت شكا من عدم توفر الطعام الى الدرجة التي لا يتناول فيها سوى وجبة واحدة يوميا على مدى 5 أشهر. كشف العتيبي انه اضطر كثيرا للتخلي عن وجبته التي لا تزيد عن قطعة من الدجاج بحجم اصبعين او بيضة احيانا.. حتى يؤمن لنفسه علاجا لمرض جلدي تعرض له وذلك بنظام المقايضة مع معتقل آخر، مشيرا الى انه لم يتناول سوى زبادي لمدة شهر ونصف خلال نقله من زنزانة لاخرى في احدى المرات. وأوصل الصليب الاحمر الدولي رسالة من مشعل لاسرته بعد غياب دام لعدة أشهر ناشد خلالها ذويه واقاربه والمسؤولين بالتدخل العاجل لاطلاق سراحه وانقاذه من المعتقل واعادته للوطن. وروى في الخطاب مدى معاناته والحالة السيئة التي يعيش فيها حتى انه لا يجد منذ عدة أشهر ملابس نظيفة او صابونا او معجون اسنان بالاضافة الى سجادة للصلاة ومصحف رغم ان الامام المكلف من السفارة السعودية في باكو بالاهتمام بقضيته وعده بإحضارهما الا انه لم يعد لمراجعته مجددا ولم يوصل له طلباته.

وقال العتيبي ان الامام يخطر السفارة اكثر من مرة بأن موعد اطلاق سراحه قريبا الاان ذلك الامر لم يتحقق ولم يفعل الامام شيئا تجاهي. واضاف ان الامام والمحامية زعما انهما لم يتسلما اي مبالغ نقدية لمتابعة امره، رغم علمه ان هناك تبرعات بمبلغ يتجاوز 5 آلاف دولار في اطار الحرص على متابعة امره.

يذكر ان العتيبي متهم بدخول جورجيا بتأشيرة مزورة واحتجز في سجن تبليسي منذ عام واربعة اشهر.

وكان العتيبي الذي يعمل في ارامكو غادر في اجازة الى الامارات للقيام بجولة سياحية حصل هناك على تأشيرة من مكتب سياحي اماراتي لدخول جورجيا.

ونشرت «عكاظ» متابعات لقضية العتيبي واهتمام السفارة السعودية في موسكو بالامر.

ونشرت مواقع الانترنت مؤخرا مقطعا صوتيا للعتيبي يشرح فيه معاناته وعدم مقدرته على التواصل مع اسرته وانقطاعه عنهم لستة أشهر حتى اضطر للاضراب عن الطعام لمدة 5 أيام حتى يتمكن من الاتصال بهم.